كوبيتسا يعود لسباقات فورمولا-1 في 2019 من بوابة ويليامز

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء أن السائق البولندي روبرت كوبيتسا سيعود للظهور مرة أخرى في سباقات بطولة العالم للسيارات "فورمولا-1" في 2019 ضمن صفوف فريق ويليامز، وذلك بعد ثماني سنوات من الحادث الخطير الذي تعرض له.

وقال موقع "موتورسبورت دوت كوم" المتخصص في رياضة المحركات أن السائق البولندي سيتعاقد مع ويليامز لمدة موسم واحد وسيكون زميلا للسائق البريطاني جورج روسيل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا التعاقد غدا الخمس في مدينة أبوظبي الإماراتية، التي تستضيف مطلع الأسبوع المقبل السباق الأخير لـ "فورمولا-1" هذا الموسم.

وتعرض كوبيتسا لحادث خطير في أحد سباقات الرالي عام 2011 عندما كان سائقا لفريق لوتوس رينو، وكان آنذاك أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب العالمي.

وبدأ كوبيتسا مشواره في "فورمولا-1" في عام 2006 على متن سيارة "بي إم دبليو" مع فريق ساوبر، وحقق الفوز بسباق وحيد وكان ذلك في كندا عام 2008.

وأسفر الحادث، الذي وقع في إيطاليا، عن إصابة كوبيتسا بجروح شديدة في الذراع واليد اليمنى، حيث لم يعد منذ ذلك الحين للمشاركة في السباقات.

وعاد كوبيتسا في 2017 إلى عالم "فورمولا-1"، حيث كان يعمل كسائق اختبارات لصالح رينو وويليامز، كما شارك هذا العام في التدريبات الرسمية لسباق الجائزة الكبرى في إسبانيا كسائق احتياطي لويليامز.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كوبيتسا يعود لسباقات فورمولا-1 في 2019 من بوابة ويليامز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق