كيف يستفيد الأهلي من "خليفة أبو تريكة"؟.. حل سحري للأهلي ومرعب للمنافسين

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

امكانيات كبيرة للاعب صغير السن، رؤية ممتازة داخل الملعب، وصفه البعض بخليفة أبو تريكة كمحور تكتيكي مميز، 

تعاقد النادي الأهلي رسميًا، مع محمد محمود، لاعب فريق وادي دجلة، لمدة 4 مواسم ونصف كأولى صفقات الفريق الشتوية، وتأتي صفقة محمد محمود كتدعيم لخط وسط الفريق الأحمر، نظرًا لإجادته أكثر من دور تكتيكي داخل الملعب.

ونستعرض  مزايا محمود وكيف يمكن للأهلي الاستفادة منه.

 

محمد محمود يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن بشكل أساسي، ويمتلك القدرة على المراوغة بجانب قدر مميز من السرعات، والفاعلية على المرمى، ومهارة التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهو ما يجعله جناح عصري، بجانب أدائه للواجبات الدفاعية في التغطية بجوار الظهير .

محمود تم توظيفه في خطة وادي دجلة كلاعب وسط ملعب ثاني أو المركز "8"، وهو المنوط به الخروج بالفريق من حالة الضغط، وتوزيع الهجمات بين زملائه.

«4-2-3-1»

وجود محمد محمود في خطة الأهلي التي ينتهجها الفريق في الوقت الحالي، يفيد في استخدامه كلاعب وسط ثاني بجوار حسام عاشور، الذي يشارك أساسيًا في هذا المركز، أو عمرو السولية، وهو أيضًا يجيد اللعب كوسط ملعب دفاعي.

 

 

أدوار محمود في هذه الخطة، ستتمثل في توزيع اللعب، وفتح مساحات التمرير لزملائه في حالة الضغط، وتوزيع الهجمات بين زملائه، وهو ما يرفع العبء عن الجناحين وعودتهم لمنتصف الملعب من أجل الخروج بالهجمة.

وفي حالة غياب عاشور أو السولية، محمود أيضًا يجيد اللعب في مركز وسط الملعب الدفاعي، وهنا تأتي الاستفادة في سرعته وتحركاته على دائرة المنتصف، ليمنح زملائه زوايا تمرير مميزة، وقوته في الالتحامات الثنائية، وهي أهم ما يميز هذا المركز.

الـ«4-3-3»

مع اعتماد الأهلي على خطة «4-3-3»، ستزيد فكرة الاعتماد على محمود في أكثر من مركز بالملعب.

 

المركز الأول الذي سيكون وجود محمود مجديًا فيه، هو الاعتماد عليه كرأس مثلث وسط الملعب أمام ثنائي وسط ملعب دفاعي، وفي هذه الحالة على سبيل المثال سيكون وسط الأهلي متكون من حسام عاشور، وعمرو السولية، وأمامهم محمد محمود.

 

وجود الثنائي سيرفع بعض الضغط على الأجنحة بميل كل منهما على جانب من جانبي الملعب لتقديم الدعم الدفاعي في حالة عدم امتلاك الفريق الكرة، بمعنى: إذا كانت الهجمة من الناحية اليمنى مثلًا، سيخرج عمرو السولية إلى الجانب الأيمن لدعم الظهير من خلفه، ويقف حسام عاشور، ويعود بجواره محمود إلى عمق الملعب، وفي حالة العكس، يذهب عاشور ويقف السولية في منتصف الملعب، ومعه محمود، ذلك إلى جانب فرض الفريق بعض السيطرة على مجريات المباراة، والتحكم في إيقاع اللعب.

أما في الجانب الهجومي، سيلعب محمود كصانع ألعاب متأخر خلف ثلاثي الهجوم، ويتمكن هنا من السيطرة على الكرة، وتوزيع الهجمات بين زملائه على جانبي الملعب، بالإضافة إلى تقدمه في حالة امتلاك الفريق للكرة والاقتراب من منطقة الجزاء لمنح الفريق الزيادة العددية والضغط على الخصم، وكذلك اقترابه من مناطق التسديد على المرمى.

المركز الثاني الذي يستفيد منه الأهلي من محمود في هذه الخطة، هو مركز الجناح الأيمن، الذي يجيده.

محمود يعتبر أحد أفضل الصفقات بالنسبة للأهلي في الوقت الحالي، لإجادته اللعب في أكثر من مركز بالملعب.

على الجناح يعتبر محمود، أحد الحلول المهمة بالنسبة للأهلي، لمعرفته جيدًا بواجبات هذا المركز، وكذلك دخوله إلى عمق الملعب كصانع ألعاب، أو مهاجم ثاني، والقيام بعملية التبديل بينه وبين المهاجم ليدخل إلى منطقة الجزاء، ويخرج المهاجم إلى الجناح لإحداث الخلخلة في دفاعات الخصوم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كيف يستفيد الأهلي من "خليفة أبو تريكة"؟.. حل سحري للأهلي ومرعب للمنافسين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق