اتحاد الكرة يجتمع لمناقشة ملف إستضافة بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية

سوبر كورة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة اجتماع ظهر اليوم لمناقشة عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها ملف استضافة بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية كان 2019 والتى تم سحبها مؤخرًا من الكاميرون بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالإلتزامات التى تعهدت بها الحكومة هناك، وذلك عقب الاجتماع الذى أقيم أمس الأول بين وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى ورئيس الجبلاية لمناقشة إمكانية استضافة مصر للحدث والتنافس مع دولتى المغرب وجنوب افريقيا اللتين تسعيان الى التنظيم.

ومنح الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف الدول الراغبة فى التقدم بملفها مهلة شهر واحد للتقدم بملفها للعرض على اللجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقى، ووفقًا لمصدر مطلع داخل اتحاد الكرة فإن أبو ريدة أبلغ وزير الرياضة أن المغرب ترغب منذ فترة فى تعويض سحب تنظيمها للحدث السابق فى كان 2017 الذى حصلت عليه الجابون بعد تفشى فيروس الايبولا بالإضافة إلى ترحيبه بإستضافة البطولة وتقديم الملف حال موافقة الدولة على منح اتحاد الكرة التعهد الحكومى اللازم لاستضافة الحدث، وهو الأمر الذى وعد من خلاله وزير الرياضة بالعرض على مجلس الوزراء فى الاجتماع المقبل لحسم الملف نهائيًا.

وتابع المصدر أن مجلس الإدارة سيضع ملف كان 2019 على مائدة الاجتماع لمناقشة مدى قدرته على الاستضافة وفق الظروف الحالية التى تمر بها الكرة المصرية بالإضافة الى إمكانية تشكيل لجنة داخلية من أعضاء المجلس وبعض مديرى الادارات لتجهيز ملف الإستضافة حال موافقة الحكومة على تنظيم البطولة.

كما يشهد اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة اعتماد منصب نائب اتحاد الكرة الذى سيتم التصويت عليه وسط توقعات بظفر أحمد شوبير العضو الفائز فى الانتخابات التكميلية الماضية التى أقيمت قبل شهر تقريبًا.

كما سيناقش الاتحاد تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة الافريقية للكرة الشاطئية التى تستضيفها مصر الشهر الجارى بمدينة شرم الشيخ وبحث سبل استضافة السويسرى جيانى انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى الذى رحب بالحضور فى ظل مساعيه للحصول على ثقة الاتحادات فى الظفر بانتخابه رئيسا لولاية جديدة للاتحاد الدولى فى الفترة المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتحاد الكرة يجتمع لمناقشة ملف إستضافة بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق