الرياضة / بوابة الشروق

عنتر يحيي : فشل الجزائر في التأهل لمونديال روسيا خيبة كبيرة

دعا عنتر يحيى، قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم السابق، إلى إيجاد حلول سريعة تضمن الاستقرار على مستوى خط دفاع "محاربي الصحراء"، لافتا إلى ضرورة النهوض بسرعة من أجل بناء فريق قوي ومتماسك تحسبا المستقبل.

وخسرت الجزائر تقريبا كل حظوظها للتأهل لكأس العالم 2018 بورسيا بعد الخسارة أمام زامبيا 1 / 3 ، اليوم السبت، في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات.

وقال يحيى إن أياما صعبة ستكون في انتظار "محاربي الصحراء" بعد الخروج من التصفيات، نظرا لشغف الجزائريين بمنتخبهم سواء في حال الفوز أو الخسارة.

وأضاف :"أعتقد أنها خيبة كبيرة، زامبيا استحقت الفوز لأنها لعبت بطريقة جماعية وأظهرت رغبة كبيرة في الفوز. لا يجب الخوف من الهزيمة أو الفشل، بل يتعين النهوض بسرعة وبناء فريق قوي ومتماسك استعدادا للمنافسات المقبلة بداية من كأس أمم أفريقيا 2019".

وتابع :"لابد من تحليل الأمور من كل الجوانب، وماذا يجب أن نفعل حتى نتقدم بهذا المنتخب إلى الأمام".

ودعا يحيى إلى التوقف عن إحداث التغييرات الكثيرة على خط الدفاع المنتخب الجزائري في كل مرة، لافتا أن فرض الاستقرار على الفريق وإقامة معسكرات إعدادية دورية تزيد التلاحم والانسجام بين اللاعبين.

وانتقد يحي، طريقة اللعب الحالية لمنتخب بلاده، منوها أن الفريق في عهد المدير الفني الأسبق البوسني وحيد خليلودزيتش، كان يلعب بطريقة مباشرة معتمدا على سرعة واندفاع اسلام سليماني وسفيان فيجولي، وهو ما خلق صعوبات كبيرة لكل المنافسين.

من جهته قال، مزيان ايجيل، المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائري، أنه آن الأوان لضخ دماء جديدة على المنتخب للتنافس بقوة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، وتصفيات كأس العالم 2022، مشيرا إلى أن الملل تمكن من بعض اللاعبين الذين يتواجدون في المنتخب منذ 6 أو 7 أعوام.

وأكد ايجيل، أن الأداء أمام زامبيا، أظهر أن المنتخب الجزائري بات فريقا متواضعا، مشيرا إلى أن المدير الفني الأسباني لوكاس الكاراز لا يتحمل كل المسؤولية فيما حدث رغم أنه أخطأ في اختيارات بعض اللاعبين.

ودعا ايجيل، إلى فرض النظام داخل المنتخب الجزائري، ومنح المدرب كل الصلاحيات حتى يتسنى له القيام بمهمته على أكمل وجه، منتقدا في نفس الوقت الاعتماد الكلي على الخبرة الفنية الأجنبية.

وقال خير الدين ماضوي، المدير الفني لنادي وفاق سطيف، حامل لقب الدوري الجزائري، إنه تفاجأ لمردود بعض اللاعبين، مؤكدا أن الفرصة أصبحت مناسبة لاستبدال بعض اللاعبين بغيرهم سواء كانوا يلعبون في الجزائر أو الخارج، استعدادا للمستقبل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عنتر يحيي : فشل الجزائر في التأهل لمونديال روسيا خيبة كبيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا