الرياضة / المصرى اليوم

«غربلة» فى صفوف «الفراعنة» قبل موقعة أوغندا

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقياده هيكتور كوبر، حالة الطوارئ القصوى داخل صفوف المنتخب، استعدادا لمباراة أوغندا المقرر لها الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا العامل المقبل.

وأوضح خلال التدريبات أن المدير الفنى للمنتخب سيجرى بعض التغييرات فى تشكيل الفريق، بعدما وضح اعتماد كوبر على بعض اللاعبين الذين كانوا بعيدين عن التشكيل الأساسى فى مباراة كمبالا.

ووضحت رغبة المدير الفنى فى الاعتماد على عمرو جمال ورمضان صبحى من بداية المباراة، مع إجراء مفاضلة بين محمد عبدالشافى وكريم حافظ وأحمد فتحى لشغل الجهة اليسرى.

بينما رفض المدير الفنى نصيحة مساعديه بوضع عبدالله السعيد على دكة البدلاء والاستعانة به حسب متطلبات المباراة، مؤكدا لمساعديه أن السعيد من اللاعبين القادرين على تغيير أحداث أى لقاء فى أقل وقت ممكن، ووجوده من بداية المباراة مهم بالنسبة للمنتخب ومقلق للمنافس.

فيما اقترب شريف أكرامى من حراسة عرين المنتخب، بعدم جاهزية عصام الحضرى الذى تعرض للإصابة، خلال مباراة الذهاب بتمزق فى الرباط الداخلى للركبة.

ووفقا للدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، أن الحضرى خضع لبرنامج تأهيلى مكثف، منذ وصول البعثة بعد ثبوت إصابته بتمزق فى الرباط الداخلى للركبة، واستبعد طبيب المنتخب فكرة المجازفة بالدفع بالحضرى، فى اللقاء مؤكدا أن غياب الحارس عن المباراة هو الاحتمال الأقوى.

كانت قد سادت حالة من الارتياح والتفاؤل، داخل صفوف معسكر المنتخب الوطنى، عقب تجدد آمال الفراعنة فى التأهل للمونديال عقب تعادل منتخبى غانا والكونغو بهدف لكل منتخب، وتضاؤل فرص منتخب النجوم السوداء فى التأهل بعدما حصلت على نقطتين فقط خلال جولاته الثلاث التى خاضها، وانحصار المنافسة بين المنتخب الوطنى وأوغندا على صدارة المجموعة.

وقضى الجهاز الفنى واللاعبين ليلة سعيد عقب انتهاء المباراة وحرص هيكتور كوبر واللاعبون جميعا على مشاهده المباراة داخل مطعم فندق الإقامة من أجل معايشة اللاعبين أجواء المباراة.

وعقب انتهاء المباراة أكد كوبر للاعبيه أن فرص منتخب مصر أصبحت هى الأقوى فى التأهل للمونديال العالمى، وفوزهم فى المباراتين المقبلتين أمام أوغندا والكونغو والتعادل على أقل تقدير مع غانا فى الجولة الأخيرة سيقود الفراعنة نحو المونديال العالمى.

وأضاف المدير الفنى: لم نحلم بأن تنجح الكونغو فى عرقلة غانا وأن تقتنص نقطتين من ملعبه ويهدروا فرصة فى التأهل، لذا يجب علينا استغلال هذه النتيجة فى استعادة صدارة المجموعة أمام أوغندا والانفراد بها أمام الكونغو، خصوصا أن المباراتين مقامتان فى مصر، وقبل السفر لمواجهة غانا فى الجولة الأخيرة.

وحرص هيكتور كوبر ومساعدوه، منذ وصولهم، إلى برج العرب، على علاج الأخطاء والسلبيات التى ظهرت فى مباراة أوغندا، وأدت للهزيمة، وكان أبرزها عدم التمركز الجيد للمدافعين وغياب التجانس بين لاعبى خط الوسط والهجوم، بجانب العشوائية وسوء الأداء مع كل هجمة للمنتخب، وعكف المدير الفنى على تخصيص عدة فترات تدريبية لتصحيح هذه الأخطاء خص فيها لاعبيه، كل بمفرده، على أمل استعادة مستواهم فى مباراة الثلاثاء المقبل، مؤكدا لهم أنه لن يسمح بظهور الأداء السيئ فى مباراة كمبالا مره أخرى، وأن هناك عقوبات قاسية تنتظر المقصر فى واجباته.

فى نفس السياق، أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: أن الجهاز الفنى فرض حالة الطوارئ القصوى داخل صفوف المعسكر، وهناك حالة من التركيز الشديد لدى اللاعبين، من أجل تعويض الهزيمة الماضية واستعادة صدارة المجموعة، وأكد أن المدير الفنى عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين لحثهم على الفوز وزرع روح المنافسة بداخلهم، خصوصا بعد تجدد أمل التأهل للمونديال.

وأضاف: فرصة التأهل للمونديال قريبة من الفراعنة، ولن نتركها تزول من أيدينا، مثل كل تصفيات، وعلينا الفوز فى الثلاث جولات المقبلة للتأهل، وهذا أمر ليس صعبا، خصوصا أن اللقاء الأخير أمام غانا لن يكون بالصعوبة المعتادة، بعد تضاؤل فرصه فى التأهل، وأشار لهيطة لأن الجهاز الفنى لم يحسم بعد التشكيل المقرر خوض المباراة به، وأن جميع اللاعبين لديهم إصرار وحماس شديد للمشاركة فى المباراة.

فى المقابل، تصل ظهر الأحد، بعثة منتخب أوغندا الأول لكرة القدم، إلى الإسكندرية، استعدادا لخوض مباراته أمام المنتخب الوطنى المقرر لها بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل.

ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريبا خفيفا على أحد الملاعب الفرعية لاستاد برج العرب، على أن يؤدى مساء غد تدريبه الرئيسى على أرض ملعب المباراة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

انت الان تتصفح خبر بعنوان «غربلة» فى صفوف «الفراعنة» قبل موقعة أوغندا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا