أفضل لاعب إفريقي.. ماذا قدم صلاح في 2018 ؟

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتنافس محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ومهاجم ليفربول الإنجليزي مع زميله بالفريق، السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير أوباميانج مهاجم أرسنال على حصد جائزة أفضل لاعب بالقارة الإفريقية لعام 2018، والتي سيتم توزيعها في حفل ضخم يوم 8 يناير الجاري.

خاض محمد صلاح 50 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات خلال عام 2018، تمكن خلالهم من تسجيل 37 هدفًا منهم هدفين من خارج منطقة الجزاء و4 أهداف من ركلات جزاء.

وصنع صلاح 99 فرصة لزملائه خلال الـ 365 يومًا الماضية تحولت 15 منهم إلى أهداف، فيما حصل هو على 46 فرصة سجّل منهم 24 وأهدر 22 فرصة أخرى بنسبة تفوق أكثر الـ 50%.

الفرعون المصري تمكن من إتمام 85 مراوغة ناجحة، فيما سدد 78 تصويبه على المرمى، منهم 3 تسديدات ارتطمت بالقائمين والعارضة، حيث توج مجهوده بالعام الماضي بالحصول على جوائز أفضل لاعب بالقارة الإفريقية (من الكاف وبي بي سي) وهداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب بالبريميرليج.

وتنافس محمد صلاح على كافة الجوائز العالمية حيث حصد المرتبة الثالثة في جائزة أفضل لاعب بالعالم من الاتحاد الدولي وأفضل لاعب بالقارة الأوروبية والمرتبة السادسة في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعام.

وخاض صلاح 6 مباريات مع المنتخب الوطني خلال عام 2018 منهم مباراة واحدة ودية وإثنتان بكأس العالم و3 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، تمكن خلالهم من إحراز 8 أهداف وصنع هدفين آخرين.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أفضل لاعب إفريقي.. ماذا قدم صلاح في 2018 ؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق