سلطنة عمان تحتفل بتوزيع جوائز «أوسكار» للإعلام الرياضي 2019

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

شهدت سلطنة عمان، أمسية احتفالية بمناسبة توزيع جوائز الأوسكار للإعلام الرياضي 2019، والتي أقيمت فعالياتها تحت رعاية الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. شمل برنامجها تقديم جوائز التقدير والعرفان إلى رموز تخدم الإعلام والرياضة وتساهم في تطويرهما وتضمن جوائز لأفضل المؤسسات الداعمة والتي لها مساهمات كبيرة في تفعيل أنشطة القطاع الرياضي.

من جانبه أكد الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، أن جوائز الأوسكار للإعلام الرياضي تحفز أبناء السلطنة في كافة المجالات ومختلف المستويات الرياضية المتنوعة، لتقديم الأفضل من أجل رياضة عمانية متقدمة دائمًا بإذن الله، وذلك ليس على المستوى المحلي فقط، وإنما على المستويين العربي والدولي.

وقال في تصريحات صحفية إن احتفالية جوائز الأوسكار تعتبر مهمة بالنسبة للجميع، كإعلاميين ورياضيين، من أجل تقديم الأفضل مستقبلًا، مُقدمًا تهنئته لجميع الفائزين بجوائز الأوسكار في نسخته السادسة والذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية.

في بداية التكريم قدمت جائزة العرفان الذهبية لسالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وخالد بن محمد الزبير الرئيس السابق للجنة الأوليمبية العمانية.

أما الفضية فذهبت لأحمد بن جعفر المسلمي الرئيس التنفيذي السابق للبنك الوطني العماني. فاز اتحاد كرة القدم بجائزة أفضل اتحاد، ونادي السيب الرياضي بجائزة أفضل نادٍ.

حصلت اللجنة العمانية لكرة الطاولة واللجنة البارالمبية العمانية مناصفة على جائزة أفضل لجنة رياضية.

وذهبت جائزة أفضل رئيس نادي رياضي إلى السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب. كما فاز لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد كانو وفايز الرشيدي بجائزة أفضل رياضي للعام.

بينما حصل الحكم أحمد الكاف (كرة القدم) والحكم أحمد البلوشي (كرة السلة) على جائزة أفضل حكم مناصفة. واستحق متسابق الفورملا 4 شهاب الحبسي جائزة الرياضي الواعد.

وفي مجال المتابعات الإعلامية: فازت جريدة عمان بجائزة أفضل ملحق رياضي، وذهبت جائزة أفضل موقع إلكتروني رسمي لموقع الشبيبة.

كما تم اختيار برنامجي الدكة والحدث للفوز مناصفة بجائزة أفضل برنامج تلفزيوني رياضي.

وحصل برنامج بطاقة بيضاء على جائزة أفضل برنامج إذاعي. شهد برنامج الاحتفالية تأكيدا إعلاميا ورياضيا على تميز العلاقات الثنائية المصرية العمانية، فقد تضمنت تكريم أشرف محمود، رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

في بداية الاحتفالية ألقى سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، كلمة أكد فيها أن الإعلام العماني استطاع أن يرتبط ارتباطا قويا مع الإعلام العربي في مواكبته للأحداث العالمية المختلفة، ومثل الأسرة الخليجية والعربية في الكثير من المواقع والأحداث، وساهم في المشاريع المهنية، والتي منها الاحتفال بالأوسكار السادس الذي ينظم من قبل لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية، وهي تجربة ناجحة ونفتخر بأن تكون انطلاق نسختها من السلطنة.

وأوضح الحبسي أن التكريم يأتـــــي لمن لهم بصمه في هذه المجالات والذين ساهموا في تطوير الإعلام.

وألقى سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الإعلام الرياضي، كلمة أوضح فيها أن الفائزين تم اختيارهم نظير إبداعهم، مشيرا إلى أن هذه الجوائز تأتي من ضمن عمل جمعية الصحفيين الطموح ليس فقط في هذا المجال، بل في مجالات متنوعة ومتعددة من تدريب وإتاحة فرصة للمشاركة في ندوات وحلقات عمل متقدمة بالدول العربية وأوروبا، إضافة إلى المشاركة في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي والاتحادات القارية سواء في مجال الصحافة العامة أو الإعلام الرياضي، حيث كان لها التواجد في العديد من الأحداث خلال السنوات الماضية.

وأكد أن التكريم في هذه الاحتفالية للمبدعين والجهات الداعمة للرياضة والأندية هو لفتة مهمة لمن أبدع واستطاع أن يقدم أو يصنع فارقا في مجال الإعلام، أو تميز على مستوى النادي والصحافة والإذاعة والتلفزيون في القنوات الفضائية، مشيرا إلى أهمية هذه المحطة السنوية في إثراء هذا الجانب المهم في الإعلام الرياضي.

قدمت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تكريما خاصا للشخصيات من المشاركين والضيوف شمل أشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وسلطان السهلي رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، ومحمود إسماعيل رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالبحرين، والإعلامي الأردني لطفي الزغبي، ومحمود حجي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والإعلامي محمد قدرة حسن من الأردن، ورائد عابد المذيع في قناة بي إن سبورت، وباسم الرواس معد برنامج جرائد، والإعلامي اليمني بشير سنان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سلطنة عمان تحتفل بتوزيع جوائز «أوسكار» للإعلام الرياضي 2019 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق