الرياضة / سوبر كورة

نتائج مباريات الدوري الفرنسي اليوم السبت بالجولة الثامنة

حقق نانت فوزه الخامس هذا الموسم بالدوري الفرنسي الأول لكرة القدم، على حساب ضيفه ميتز بنتيجة 1-0 على ملعب لا البوجوار، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمسابقة.

سجل المهاجم الأرجنتيني إيميليانو سالا هدف نانت الوحيد للقاء مبكرا (ق3)، فيما تعرض الظهير الكاميروني للضيوف، بينوا أسو إكوتو، للطرد بعدما تلقى انذارين متتاليين بسبب التدخلات (ق46 و52).

وبذلك، رفع نانت رصيده لـ16 نقطة حل بها في المركز الثالث مؤقتا، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد ميتز عند 3 نقاط في قاع الترتيب.

كما عاد كان بنقاط المباراة من ملعب مضيفه رين، روت دو لوريان، بفضل الهدف الذي سجله الجزائري رامي بن سبعيني، لاعب وسط أصحاب الأرض، بالخطأ في مرماه (ق34)، ليرتقي للمرتبة الرابعة مؤقتا بـ15 نقطة، فيما ظل رصيد رين عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.

وفي نفس الجولة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة جانجون مع ضيفه تولوز، ليرفع الأول رصيده لـ10 نقاط مرتقيا للمركز العاشر مؤقتا، فيما ظل الثاني في المرتبة الخامسة عشر بـ8 نقاط.

وعلى ملعب رودورو، تقدم المهاجم ماركوس تورام لأصحاب الأرض بعد ثواني من صافرة البداية (ق1)، قبل أن يدرك لاعب الوسط ويرجتون صوماليا التعادل للزوار (ق40).

أما ديجون فلم يتمكن من تخطي ضيفه ستراسبورج على ملعب جاستون جيرارد، بعدما تعادلا بهدف لمثله، ليظل الأول في المركز السابع عشر بـ 5 نقاط، والثاني في المرتبة الـ19 وقبل الأخيرة بـ5 نقاط.

استهل الكوري الجنوبي البديل كون تشانج هون التسجيل لأصحاب الضيافة (ق78)، قبل أن يتعادل المهاجم مارتان تيرييه للزوار في الوقت القاتل مستغلا النقص العددي لديجون (ق90+2).

يذكر أن أصحاب الأرض لعبوا منقوصي العدد قبل 5 دقائق من النهاية بعد تعرض قلب الدفاع سيدريك يامبيري لبطاقة حمراء مباشرة، إثر ارتكابه لخطأ ضد أحد لاعبي الضيوف المنفرد بالمرمى (ق85)

وباستاد ليكورن، اضطرت السلطات لإيقاف مواجهة أميان وضيفه ليل بعدما توقفت مؤقتا إثر اجتياح جماهير أصحاب الضيافة لأرض الملعب بعد تقدم الزوار بهدف نظيف من توقيع فودي بالو توريه بعد ربع ساعة فقط من صافرة البداية، وسقوط بعض المصابين. 

انت الان تتصفح خبر بعنوان نتائج مباريات الدوري الفرنسي اليوم السبت بالجولة الثامنة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا