الارشيف / الرياضة / بوابة الشروق

اتحاد الكرة يرسل قائمة الحكام الدوليين إلى الفيفا

أرسل اتحاد الكرة القائمة الدولية للحكام إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل اعتماد الأسماء التي تم إدراجها لحمل الشارة الدولية، وذلك بعدما استقر الاتحاد خلال الأيام الماضية على الأسماء المرشحة لدخول القائمة الدولية.

واستقر عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام على إرسال قائمة تضم تسعة حكام للقائمة الدولية لعام 2018، تشمل ستة من القدامى الدوليين وهم: جهاد جريشة، وإبراهيم نور الدين، وأمين عمر، ومحمود البنا، ومحمد معروف، ومحمود بسيونى، وإضافة ثلاثة حكام جدد هم أحمد الغندور ومحمد الصباحي ومحمد عادل.

وخاطب اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، الاتحاد الدولي لكرة القدم للمطالبة بزيادة عدد الحكام المصريين في القائمة الدولية إلى تسعة حكام بدلا من سبعة.

وأكد عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الحكام أن القائمة الدولية قد تزيد إلى 8 أو 9 حكام بدلًا من 7 فقط، مضيفًا أنه تم إرسال الخطاب دون تحديد عدد معين للزيادة.

وأكد أن أبوريدة يسعى للحصول على موافقة "فيفا" لزيادة الحكام بحكم العلاقة الطيبة التي تجمعه بمسئولي الاتحاد الدولي بحكم منصبه بمجلس إدارة الاتحاد الدولي، ويتضمن الخطاب التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه مصر على الصعيد الرياضي في أفريقيا وعدد البطولات التي حصدها المنتخب الوطني في وكذلك الأندية.

من ناحية أخرى، انطلق أمس الأحد، معسكر الفوج الأول لحكام النخبة بمشروع الهدف فى مدينة 6 أكتوبر، على أن يستمر حتى غد الأربعاء بمشاركة 60 حكما ومساعدا من الدوليين والدرجة الأولى الذين يشاركون فى إدارة مباريات الدورى الممتاز.

من المقرر أن يشمل برنامج المعسكر، تدريبات بدنية ومحاضرات نظرية وتطبيقات عملية بالملعب بالإضافة إلى محاضرات خاصة بالحكم الخامس الذى سيتم تطبيقه خلال فعاليات الموسم الحالى، ويتولى إلقاء المحاضرات النظرية والعملية خلال المعسكر عصام عبد الفتاح عضو مجلس الاتحاد والثنائى جمال الغندور وأحمد الشناوى رئيسى لجنة الحكام السابقين ووجيه أحمد رئيس الإدارة الفنية ومجدى رزق وسيد مراد، بينما يتولى الإشراف الإدارى على المعسكر عزب حجاج السكرتير كما يشرف على التدريبات البدنية سامى فاروق.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتحاد الكرة يرسل قائمة الحكام الدوليين إلى الفيفا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا