تكنولوجيا / اليوم السابع

مدير سابق بجوجل: فيس بوك يهدد الوجود البشرى وتأثيره يفوق الأديان السماوية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف مدير المنتجات السابق بجوجل أن شركات التكنولوجيا لديها تأثير على الناس ينبغى أن ينظر إليه على أنه تهديد وجودى للبشرية، ففى مقابلة جديدة يدعى تريستان هاريس أن شركات التكنولوجيا توجه أفكارا لما يصل إلى مليارى شخص يوميا، مشيرا إلى أن الشركات لديها الآن تأثير أكبر على الناس من معظم الديانات.

 

وكان هاريس يتحدث خلال مقابلة مع ايفان هاريس على بى بى سى نيوزنايت، وقال: "إن تأثيرها أكبر بكثير من الإدمان، ويمكن فى الواقع تسميته تهديدا وجوديا للجنس البشرى، فهناك مليارى شخص يستخدمون الهاتف الذكى كل يوم، ومليارى مستخدم لفيس بوك، وهذا أكثر من عدد أتباع المسيحية".

 

وأضاف هاريس: "يمكن القول إن شركات التكنولوجيا هذه لها تأثير أكبر على أفكارنا اليومية من بعض ديانات فى بعض الحالات".

 

وأبرز هاريس أن الشخص العادى يتحقق الآن من هاتفه 150 مرة فى اليوم، موضحا أن المساحة الإجمالية لقدرة التكنولوجيا على توجيه الأفكار تصل إلى 2 مليار شخص، وهو رقم ضخم.

 

وقال هاريس: "حتى إذا كنت لا تبحث فى هاتفك، فإنه ينفذ أو يبتكر نوعا من الأفكار التى تدور فى بالك الآن، وإن التحدى هو أن أهداف هذه الشركات تتعارض بشكل جوهرى مع أهدافنا، وأهداف الديمقراطية، وهذا هو السبب فى تصنيفها  كتهديد وجودى".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مدير سابق بجوجل: فيس بوك يهدد الوجود البشرى وتأثيره يفوق الأديان السماوية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا