تكنولوجيا / الجزيرة نت

برنامج "كودي" يتوفر لمنصة إكس بوكس ون

يعتبر برنامج "كودي" في نظر كثيرين أفضل برنامج مركز وسائط على الإطلاق، ويرجع سبب قوته إلى دعمه الكبير للأدوات الإضافية التي تزيد كثيرا من كفاءته، ومن بينها إضافات تتيح مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية مجانا، وإن كانت مثل هذه الإضافات غير قانونية.

ويتوفر البرنامج لحواسيب ويندوز ولينوكس، كما يتوفر للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد أو "آي أو إس"، والآن أصبح البرنامج متوفرا لمنصة ألعاب مايكروسوفت إكس بوكس ون.

وأشارت بوابة التقنيات "ويندوز سنترال" إلى أنه سيتم إطلاق "كودي" لمنصة إكس بوكس ون في البلدان الأوروبية أولا، على أن يتوفر بالتدريج لاحقا في بلدان العالم الأخرى.

ويشتمل إصدار إكس بوكس وان من كودي على جميع الوظائف الخاصة بالتطبيق في متجر ويندوز 10، بما في ذلك الدعم المهم للأدوات الإضافية، ويبلغ حجم تنزيل البرنامج حوالي 146 ميغابايتا.

وكانت مايكروسوفت أعلنت خلال فبراير/شباط 2017 عن جعل برنامج كودي تطبيقا لمنصة ويندوز العامة (UWP)، بحيث يتوفر لأي جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 بما في ذلك إكس بوكس ون وهواتف ويندوز 10.

ويمكن للمستخدم تنزيل كودي لمختلف أنظمة التشغيل مجانا، وإلى جانب حواسيب ويندوز ولينوكس وأجهزة أندرويد وآي أو إس فإنه يمكن أيضا استعمال كودي مع الحاسوب المصغر "رازبري باي".

انت الان تتصفح خبر بعنوان برنامج "كودي" يتوفر لمنصة إكس بوكس ون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا