الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

فيس بوك يقدم منحا دراسية لطلاب الصحافة بالجامعات بقيمة مليون دولار

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تركز أحدث جهود فيس بوك للتدخل فى صناعة الصحافة على الطلاب، إذ قالت الشبكة الاجتماعية العملاقة إنها تشترك مع الرابطة الوطنية للصحفيين من أصل إسبانى، وجمعية الصحفيين الأمريكيين الآسيويين، وجمعية الصحفيين الأمريكيين الأصليين، والجمعية الوطنية للصحفيين المثليين، لتوزيع ما يصل إلى مليون دولار من المنح الدراسية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

وستتلقى كل منظمة مبلغ 250 ألف دولار من خلال مبادرة تسمى "مشروع صحافة فيس بوك"، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة كل منحة دراسية 10 آلاف دولار، وتقول الشركة عبر المدونة الرسمية الخاصة بها على الإنترنت: "إن مشروع صحافة فيس بوك ملتزم بدعم الجيل القادم من الصحفيين".

 

وتمثل هذه الخطوة أحدث الطرق التى ترد بها فيس بوك على المخاوف الخاصة بتأثيرها على صناعة الأخبار، واعترفت الشركة منذ فترة طويلة بأن موقعها العملاق يعد واحدا من الطرق الأساسية التى يحصل بها الناس على أخبارهم وفى العام الماضى تعرض فيس بوك لانتقادات واسعة بسبب استغلال المنصة والتلاعب بها لنشر الدعاية المضللة، والخدع والقصص كاذبة.

 

يذكر أنه فى الآونة الأخيرة قال فيس بوك إنه سيجرى مسحا على بعض المستخدمين لمعرفة المؤسسات الأخبار التى يثقون بها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيس بوك يقدم منحا دراسية لطلاب الصحافة بالجامعات بقيمة مليون دولار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا