الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

رئيس جوجل السابق: روسيا والصين سيسيطران على العالم بفضل الذكاء الاصطناعى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف رئيس جوجل السابق إيريك شميت أنه "قلق جدا" من قيادة روسيا والصين لسباق الذكاء الاصطناعى، مشيرا إلى مخاطر طموحاتهم التجارية والعسكرية، فتفوقهم فى مجال الذكاء الاصطناعى قد يساعدهم فى السيطرة على العالم.

 

واعترف شميت البالغ من العمر 62 عاما فى حديثه فى متحف العلوم فى لندن مع البروفيسور براين كوكس، بأنه يشعر بالقلق إزاء ما يمكن للدول المتنافسة القيام به بهذه التكنولوجيا.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى أجاب شميت قائلا: "إننى قلق جدا بشأن هذا"، ردا على سؤال من الجمهور حول سباق الذكاء الاصطناعى بين الصين وروسيا.

 

وأضاف شميت لصحيفة "ذا دايلى ستار": "أعتقد أن كلا من الزعيمين الروسى والصينى اعترفا بقيمة هذا، ليس فقط من أجل تطلعاتهم التجارية، بل أيضا تطلعاتهم العسكرية، ومن المهم جدا أن تحظى المحركات المذهلة الموجودة فى أوروبا وبريطانيا أو الولايات المتحدة، بالمزيد من التمويل للبحوث الأساسية والأخلاق وما إلى ذلك".

 

وأوضح شميت إنه يود أن تتعامل الولايات المتحدة وأوروبا مع المنافسة الروسية ليس عن طريق نسخ نهجهما لكن بأسلوبهم الخاص.

 

وقال شميت: "إننى أفترض أن قيادة الولايات المتحدة ستستمر خلال السنوات الخمس المقبلة، ثم ستتفوق الصين بسرعة كبيرة، لذا نحن بحاجة إلى العمل معا، كبلد، هذه هى اللحظة التى تحتاج فيها الحكومة الأمريكية والصناعة الخاصة إلى القول بأن هذه التكنولوجيات مهمة، فبحلول عام 2020 ستشتعل المنافسة، وبحلول عام 2025 سيصبحون أفضل منا، وبحلول عام 2030 سوف يهيمنون على الصناعات، فأنا أشعر كأمريكى أننا نقاتل فى صراع بيد واحدة خلف ظهورنا".

 

جدير بالذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التى يعرب فيها شميت عن مخاوفه، إذ حذر العام الماضى بأن الصين سوف تتغلب على الولايات المتحدة فى مجال الذكاء الاصطناعى بحلول عام 2025.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس جوجل السابق: روسيا والصين سيسيطران على العالم بفضل الذكاء الاصطناعى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا