أخبار عاجلة
لميس الحديدي: محمد صلاح قدوة لكل شباب العالم -

مجلس الذهب العالمى: لا يمكن لعملة "البيتكوين" أن تصبح بديلا للذهب

مجلس الذهب العالمى: لا يمكن لعملة "البيتكوين" أن تصبح بديلا للذهب
مجلس الذهب العالمى: لا يمكن لعملة "البيتكوين" أن تصبح بديلا للذهب

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلن مجلس الذهب العالمى أن "البيتكوين" والعملات الإلكترونية الأخرى غير مستقرة لتكون بديلة للذهب، وهذا التصريح يأتى بعد أن ادعى بعض الخبراء والمعلقين الماليين أن العملات الرقمية يمكن أن تكون مثل الذهب، وتصبح استثمارا آمنا فى المستقبل، لكن التقرير الجديد من مجلس الذهب العالمى يقول إنها مختلفة جدا.

 

وأوضح التقرير أن الذهب أقل تقلبا من العملات الرقمية الافتراضية التى يتغير سعرها يوميا، والغرض منه كاستثمار أكثر وضوحا، وفى رأى أعضاء المجلس لا يمكن أن تكون "البيتكوين" فى يوما من الأيام بديلا للذهب.

 

ووفقا لتقرير من موقع "إندبندنت" البريطانى، الذهب هو أداة استثمار فعالة مجربة ومختبرة، وكان مصدرا للعائدات التى تنافس سوق الأسهم على مدى فترات زمنية مختلفة، كما حقق أداء جيدا خلال فترات التضخم.

 

وسجلت عملة "البيتكوين" رقما قياسيا عندما وصل سعرها إلى 19 ألف دولار فى منتصف ديسمبر الماضى، لكن بعد ذلك تراجع السعر إلى أقل من 12.000 دولار فى غضون أيام.

 

وقال المجلس العالمى للذهب إن الذهب سيبقى أصولا مالية رئيسية، لأنه أقل تقلبا من العملات الرقمية، ولديه سوق أكثر سيولة ودور مفهوما جيدا فى المحافظ الاستثمارية، ويتداول فى إطار تنظيمى راسخ.

 

وفى الوقت نفسه تواجه عملة "البيتكوين" حملة فى العديد من البلدان حول العالم، حيث أدخلت كوريا الجنوبية مؤخرا نظام جديد لتداول العملة الرقمية، وهو الأمر الذى أدى إلى انخفاض سعرها، وألمحت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا إلى أنها يمكن أن تتخذ موقفا مماثلا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مجلس الذهب العالمى: لا يمكن لعملة "البيتكوين" أن تصبح بديلا للذهب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من وحى براءات الاختراع.. 6 أشياء يجب أن تعرفها عن الآيفون القابل للطى