نظام القيادة الذاتية بسيارة Tesla Model X يتسبب فى وفاة مهندس بشركة أبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تعرض أحد مهندسى شركة أبل لحادث مميت أثناء قيادة سيارة Model X، وتقول الشركة إن السيارة كانت تستخدم نظام القيادة الذاتية Autopilot أثناء الحادث، وهو الأمر الذى يزيد من المخاوف المتعلقة بسلامة تقنيات القيادة الآلية.

 

وفى منشور على موقعها الإلكترونى، قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية إن سجلات أجهزة الكمبيوتر التى كانت توجد داخل السيارة تشير إلى أن نظام  القيادة الذاتية كان قيد التشغيل ولكن السائق لم يستجب للتحذيرات الصوتية، ويداه لم تكن على المقود لمدة 6 ثوانى قبل وقوع الحادث مباشرة.

 


جانب من الحادث

 

ووفقا لموقع CNET الأمريكى توفى السائق البالغ من العمر 38 عاما، وهو الأمر الذى يجعل هناك العديد من التخوفات أنظمة القيادة الذاتية التى تعمل عليها أغلب شركات صناعة السيارات فى الوقت الحالى، بما فى ذلك جنرال موتورز، بى ام دبليو، فورد وتويوتا.

 

وقال المؤيدون للتقنية الحديثة، إن السيارات ذاتية القيادة أكثر أمانًا لأن برامجها وأجهزة الاستشعار تسمح للسائق بالإطلاع والتفاعل مع البيئة المحيطة بشكل أسرع من قدرة البشر على ذلك، لكن النقاد يقولون إن السيارات قد لا تكون جاهزة للطريق وأنه لا ينبغى الإسراع فى إطلاقها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نظام القيادة الذاتية بسيارة Tesla Model X يتسبب فى وفاة مهندس بشركة أبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق