فيس بوك يخطط لإطلاق أداة لحماية بيانات المستخدمين من المعلنين

فيس بوك يخطط لإطلاق أداة لحماية بيانات المستخدمين من المعلنين
فيس بوك يخطط لإطلاق أداة لحماية بيانات المستخدمين من المعلنين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

يسعى فيس بوك لإضافة ضمانات ضد إساءة استخدام بيانات المستخدم بعد ردود الفعل الغاضبة من المستخدمين بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا،  وكشف تقرير حديث لموقع "تك كرانش" الأمريكى  أن فيس بوك سيطلق أداة تصديق تتطلب من جهات التسويق ضمان عناوين البريد الإلكترونى المستخدمة فى استهداف الإعلانات.

ووفقا لمصدرين،  تم وصف هذه الأداة الجديدة من قبل ممثلى فيس بوك لعملاء التسويق، وسيعمل فيس بوك أيضًا على منع مشاركة بيانات "جمهور مخصص" عبر حسابات الأنشطة التجارية.

وقد تم اكتشاف الأداة بعد قراءة جزء من رسالة أرسلها أحد ممثلى فيس بوك إلى أحد العملاء، يقول بها: "بالنسبة إلى بيانات أى جمهور مخصص، سيُطلب من المعلنين أن يمثلوا ويضمنوا تقديم محتوى مناسب للمستخدم".

بعد ظهور الرسالة ، قالت "اليزابيث ديانا" المتحدثة باسم فيس بوك لموقع تك كرانش: "يمكننى التأكيد على وجود أداة أذونات نقوم بتطويرها، وسيتطلب ذلك من المعلنين والوكالات التى تمثلهم الموافقة على الحصول على إذنً باستخدام هذه البيانات".

وأضافت ديانا :"لدينا دائمًا بنودًا سارية لضمان حصول المعلنين على موافقة على البيانات التى يستخدمونها ولكننا سنجعل المعلنين أكثر بروزًا وتثقيفاً حول الطريقة التى يمكنهم بها استخدام البيانات، وهذا ليس رداً على حادثة معينة، لكن فيس بوك يخطط لإعادة مراجعة الطريقة التى يعمل بها مع شركات قياس البيانات من جهات خارجية لضمان استخدام كل شىء بشكل مسؤول، وهذه هى الطريقة لحماية البيانات".

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيس بوك يخطط لإطلاق أداة لحماية بيانات المستخدمين من المعلنين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 60 ألف مستخدم ايفون فى كوريا يقاضون شركة أبل بسبب إبطاء هواتفهم
التالى ابتكار «طبلة أذن» أصغر من البشرية بـ«10 تريليون مرة»