أخبار عاجلة
ضبط 1414 مخالفة مرورية متنوعة بالمنوفية -

هذه فرصتك لمشاهدة خمسة كواكب بالعين المجردة

ويتعلق الأمر بكواكب المشتري والمريخ وزحل وعطارد والزهرة، كما أن الكواكب الخمسة ستصل إلى أقرب نقطة من القمر في السماء في أوقات مختلفة.

وذكر الخبير الفلكي بشير مرزوق أن عملاق مجموعتنا الشمسية "المشتري" سيصل إلى أقرب نقطة من القمر مرتين خلال شهر أبريل/نيسان الحالي.

وستكون المرة الأولى يوم الثلاثاء الموافق للثالث من هذا الشهر، وسيكون فيها زحل على بُعد زاوي قدره 3.9 درجات قوسية جنوب مركز قمر شهر رجب.

كما يمكن لسكان المنطقة العربية ودولة قطر رصد القمر والمشتري معا طوال الليل من وقت ظهور القمر، وحتى قبل موعد شروق شمس اليوم التالي، بينما ستكون المرة الثانية يوم الاثنين 30 أبريل/نيسان الحالي.

المشتري سيصل أقرب نقطة من القمر مرتين خلال شهر أبريل/نيسان (رويترز)

اصطفاف الأجرام
وأضاف مرزوق أن سكان المنطقة العربية على موعد أيضا لرؤية ورصد اصطفاف رائع لثلاثة أجرام سماوية في السماء (القمر وزحل والمريخ)، وذلك يوم السبت 7 أبريل/نيسان الجاري، إذ سيكون كل من كوكبي زحل والمريخ في أقرب بُعد زاوي من القمر خلال الشهر.

أما أصغر كواكب مجموعتنا الشمسية عُطارد فسيكون على بعد زاوي قدره أربع درجات شمال مركز القمر، وذلك يوم السبت 14 أبريل/نيسان الحالي، وسيتمكن سكان دول المنطقة العربية من رؤية ورصد عُطارد والقمر معا صباح يوم السبت أعلى الأفق الشرقي من وقت شروق عُطارد وحتى قبل موعد شروق شمس ذلك اليوم في كل دولة.

وسوف يختتم ألمع كواكب المجموعة الشمسية "الزهرة" تلك الظواهر، إذ سيكون على بُعد زاوي قدره خمس درجات شمال مركز هلال شهر شعبان، وذلك يوم الثلاثاء 1 من شهر شعبان، الموافق 17 من أبريل/نيسان الجاري.

ويمكن لسكان دول المنطقة العربية ودولة قطر رصد كوكب الزهرة والقمر معا بالعين المجردة أعلى الأفق الغربي لسماء كل دولة من بعد غروب شمس ذلك اليوم وحتى موعد غروب هلال شهر شعبان في كل دولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هذه فرصتك لمشاهدة خمسة كواكب بالعين المجردة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علماء يكشفون عن مكان مُحتمل جديد لتطور الحياة خارج الأرض
التالى تطبيق يجعل الصم يتحدثون عبر الهاتف