آبل ترد على تقارير انخفاض مبيعات آيفون إكس

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد الرئيس التنفيذي لشركة آبل أمس الخميس على التقارير العديدة التي أشارت إلى أن أفضل أيام آيفون قد ولت، وأن مبيعات آيفون إكس -أفضل هواتف الشركة- كانت أقل كثيرا من التوقعات، حيث أكد أن إيرادات الشركة ارتفعت في هذا الربع، وأن مبيعات آيفون خلاله تسير حسب المتوقع.

ويعتبر آيفون مصدر العائدات الرئيسي لشركة آبل، وأي انخفاض أو تراجع في الطلب عليه سيؤثر كثيرا على أرباح الشركة الأميركية.

واستعرض كوك خلال مكالمة مع محللين قائمة بالإنجازات التي تجعله "متفائلا جدا بمستقبل آبل"، ومنها: إيرادات تبلغ نحو 150 مليار دولار، و34 مليار دولار أرباح في منتصف العام المالي، ونمو مبيعات من رقمين في جميع المناطق الجغرافية، ونمو هائل في قطاع الخدمات، وقاعدة "ضخمة" من الأجهزة النشطة، وتدفق نقدي قوي.

وأكد أن آبل تملك "أفضل خط إنتاج للمنتجات والخدمات من أي وقت مضى"، موضحا أنه منذ فصل الشركة خط الإنتاج مع إطلاق آيفون 6 و6 بلس عام 2014 وحتى الآن، فإن الدورة الحالية هي الأولى التي يكون فيها أعلى نمو في خط إنتاج آيفون هو الأكثر شعبية، في رد على مخاوف وول ستريت بأن ثمن آيفون إكس المرتفع يحول دون تحقيقه مبيعات عالية.

وباعت آبل 52.2 مليون آيفون في الأشهر الثلاثة التي انتهت بتاريخ 31 مارس/آذار الماضي. ولم تُفصِّل الشركة المبيعات حسب نماذج آيفون المختلفة، لكن كوك أشار إلى أن آيفون إكس كان الجهاز الأكثر مبيعا في كل أسبوع من الربع الفائت.

وكان ذلك هو الربع الأول الكامل لمبيعات آيفون إكس، وشعر مراقبو السوق بالقلق من حدوث تباطؤ في مبيعات أفضل هواتف الشركة، ونتيجة لذلك كانت تقديرات المحللين بالنسبة لآيفون في غير محلها، وفقا لموقع "سي نت" المعني بشؤون التقنية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان آبل ترد على تقارير انخفاض مبيعات آيفون إكس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق