اتهام جوجل بجمع بيانات مستخدمى آيفون سرا ومطالبتها بتعويض مليار إسترلينى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

جمعت شركة جوجل بيانات شخصية للغاية عن الملايين من مستخدمى هواتف آيفون دون علمهم، وتم استخدام تلك المعلومات لفرز الأشخاص فى فئات بحيث يمكن استهدافهم من قبل المعلنين.

ووفقا لدعوة مقدمة للمحكمة العليا البريطانية من قبل حملة Google You Owe Us فإنه يجب على مستخدمى هواتف آيفون البالغ عددهم 4.4 ملايين المتأثرين بهذا الأمر أن يتلقوا أموالًا من Google بسبب ادعاءات بأنها تجاوزت إعدادات الخصوصية على أجهزة Apple iPhone فى الفترة ما بين أغسطس 2011 وفبراير 2012.

وفى الجلسة الأولى من القضية فى لندن التى عقدت أمس الاثنين، قال محامو مدير الحملة "ريتشارد لويد" إن المعلومات التى جمعتها جوجل تتضمن الأصل العرقى، والصحة الجسدية والعقلية، والانتماءات والآراء السياسية، والجنس، والطبقة الاجتماعية.

وأضافوا أنه تم الحصول أيضا على معلومات عن الوضع المالى للفرد وعادات التسوق وموقعهم الجغرافى، كما تم وضع المستخدمين فى مجموعات مثل "عشاق كرة القدم" أو "عشاق الأحداث المباشرة".

ثم عرضت هذه على البيانات على المعلنين للاختيار من بينها عند تحديد الجهة التى ستوجه التسويق لها، وكشف المحامون عن أن البيانات تم جمعها من خلال "التعقب السرى" للمعلومات المتعلقة باستخدام الإنترنت على متصفح Safari داخل هواتف iPhone والمعروف باسم "Safari Workaround".

ووفقا لموقع "اندبندنت" البريطانى، تم الكشف عن هذه التفاصيل من قبل باحث دكتوراه عام 2012، ودفعت جوجل بالفعل 39.5 مليون دولار لتسوية المطالبات فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتأمل الحملة فى الفوز بما لا يقل عن مليار جنيه إسترلينى كتعويض للمستخدمين فى المملكة المتحدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتهام جوجل بجمع بيانات مستخدمى آيفون سرا ومطالبتها بتعويض مليار إسترلينى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق