بالأرقام.. تعرف على أبرز مؤشرات الإنترنت لعام 2018

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشفت Mary Meeker الشريك فى مؤسسة Kleiner Perkins Caufield & Byers، فى تقريرها السنوى عن اتجاهات ومؤشرات الإنترنت لعام 2018، حيث جاء هذا التقرير مكون من 294 شريحة يركز على البيانات والابتكار فى مجال التجارة الإلكترونية والصعود الشركات الصينية وتفوقها فى سوق الإنترنت، فيما يجمع التقرير الذى يصدر فى نسخته الـ23 هذه البيانات من مجموعة واسعة من المصادر، وفيما يلى نعرض أبرز ما جاء فى هذا التقرير وفقًا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى كما يلى:

 

الاعتماد على الإنترنت

بداية من العام 2018، فإن نصف سكان العالم "حوالى 3.6 مليار شخص" يرتبطون بالإنترنت، وذلك نتيجة انخفاض تكلفة هواتف أندرويد ووصولهم إلى خدمة الشبكات اللاسلكية واى فاى، وذلك رغم أن الخدمات الفردية ستزيد من صعوبة إضافة مستخدمين جدد فى الوقت الذى تشهد فيه خدمات الويب تشبعًا.


استخدام الهواتف الذكية

رغم من أن شحنات الهواتف الذكى ثابتة تقريبًا، مع بطء نمو معدل مستخدمى الإنترنت، فإن البالغين فى الولايات المتحدة يمضون وقتًا أكبر عبر الإنترنت بفضل الهواتف المحمولة، حيث يتم تسجيل 5.9 ساعات يوميًا فى عام 2017 مقابل 5.6 ساعة فى عام 2016.


إعلانات الموبايل

يزداد استخدام الأشخاص للأجهزة المحمولة بشكل أسرع من قدرة إعلانات الموبايل على التماشى مع هذا الأمر، ما يؤدى إلى إنشاء فرصة إعلانية للمحمول تبلغ قيمتها 7 مليارات دولار، وذلك بالرغم من أن المنصات أصبحت مسئولة بشكل متزايد عن توفير محتوى آمن لاستضافة تلك الإعلانات.

 

التشفير

يزداد الاهتمام بالعملات الرقمية مع ازدياد عدد مستخدمى منصة Coinbase بمقدار أربعة أضعاف تقريبًا منذ يناير 2017.

 

الصوت

تشكل تكنولوجيا الصوت نقطة انعطاف بسبب تقنيات التعرف على الكلام والتى تصل دقتها إلى 95%، مع ارتفاع مبيعات أجهزة Amazon Echo بشكل كبير، بحيث ازدادت مبيعات هذه الأجهزة من 10 ملايين إلى أكثر من 30 مليون فى نهاية عام 2017.

 

الاستخدام اليومى

تقترن مكاسب الإيرادات لخدمات مثل فيس بوك بشكل كبير بنمو عدد المستخدمين اليومى.

 

الاستثمار التقنى

يعد هذا العام هو الأعلى من حيث مستوى الاستثمار التقنى فى مجال التكنولوجيا للاستثمارات العامة والخاصة، حيث إن أكبر 6 مراكز أبحاث وتطوير منفقة للمال تتبع لشركات تكنولوجيا.

 

التجارة الإلكترونية

 تزداد وتيرة نمو التجارة الإلكترونية، بحيث إن ما نسبته 13 % من جميع مشتريات التجزئة تحدث عبر الإنترنت وتزداد شحنات الطرود بسرعة، ما يشير إلى فرص كبيرة لتطبيقات التسوق الجديدة.

 

خدمات الاشتراك

تزداد نسبة تبنى مثل هذه الخدمات بين المستخدمين، مع ارتفاع Netflix بنسبة 25 %، وارتفاع نيويورك تايمز بنسبة 43%، وارتفاع Spotify بنسبة تصل إلى 48% على أساس سنوى بالمقارنة مع عام 2017، بحيث تساعد الاشتراكات المجانية على تسريع معدلات التحويل إلى الاشتراكات المدفوعة.

 

الصين

تتوسع أعمال مجموعة Alibaba خارج الصين، بحيث تشهد تسويق حجم بضائع إجمالى كبير، وذلك على الرغم من أن شركة أمازون لا تزال متفوقة من حيث الإيرادات.

 

الخصوصية

تتمتع الصين بفرصة كبيرة فى هذا المجال، حيث إن المستخدمين هناك أكثر استعدادًا لتداول بياناتهم الشخصية لفوائد المنتجات بالمقارنة مع المستخدمين الأمريكيين، وتحقق الصين مزيدًا من النقاط فيما يتعلق بقائمة أفضل 20 شركة على الإنترنت، مع قيامها أيضًا باستثمارات كبيرة فى الذكاء الاصطناعى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالأرقام.. تعرف على أبرز مؤشرات الإنترنت لعام 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق