احذر.. محتالون يستدرجون الرجال على واتس آب عبر رسائل جنسية ويبتزونهم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

مع تزايد شعبية واتس آب، يحاول عدد أكبر من الناس إساءة استخدامه للحصول على أموال سريعة، وحديثا ظهرت عملية احتيال جديدة باستخدام تطبيق التراسل الفورى WhatsApp، تعتمد على حيلة بسيطة لمطاردة وابتزاز الضحية من أجل الحصول على المال، والحيلة الجديدة موجهة إلى الرجال، إذ يتم إرسال رسائل جنسية من قبل فتيات أو رجال ينتحلون شخصية فتاة تستدرج الضحايا وبعد ذلك يتم ابتزازهم بنشر تلك الرسائل.

تستهدف الرسائل الجنسية الأشخاص الذين لديهم حياة اجتماعية نشطة ويحظون بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل Facebook و Twitter و Instagram، وبعد الحصول على رقم هاتف الضحايا، سيتصل المخادع بهم عبر WhatsApp وينخرط فى دردشات ودية شخصية.

وسرعان ما تتحول المحادثة إلى إرسال صور ورسائل جنسية، وفى معظم الحالات، تكون هذه الصور مزيفة، وبعدها يطلب المخادع من الضحية مشاركة صور عارية له لمواصلة المحادثة، ومن هنا تبدأ الفضيحة والابتزاز عن طريق التهديد بمشاركة تلك الصور مع الأصدقاء والعائلة وعلى وسائل التواصل الاجتماعى إذا لم يدفع.

ويطالب WhatsApp المستخدمين بحظر أو عدم إضافة مرسلين غير معروفين ويوصى بشدة بمعرفة الشخص الذى يبدأ المحادثة معه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان احذر.. محتالون يستدرجون الرجال على واتس آب عبر رسائل جنسية ويبتزونهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق