رائد فضاء يلتقط صورة مذهلة للشفق القطبى الشمالى من داخل محطة الفضاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نشر رائد الفضاء "ألكسندر جيرست" من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورة مذهلة من الفضاء تسلط الضوء على ظاهرة الشفق القطبى الشمالى المميز، أثناء تواجده على متن محطة الفضاء الدولية، ونشر الصورة عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، وتعكس الصورة شكل الأضواء الشمالية من الفضاء.

وقال جيرست فى التغريدة: " أتساءل ما الذى فكر به المستكشفون الأوائل عندما رأوا تلك الأضواء لأول مرة دون أن يسمعوا عنها من قبل".

 

 

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، فى حين أن الشفق القطبى الشمالى يوفر مناظر خلابة على الأرض ومن الفضاء، فهو أيضا ظاهرة أثارت اهتمام العلماء الذين يدرسون الطاقة والجزيئات الواردة من الشمس، وفى مدونة حول الشفق القطبى الشمالى.

وأوضح متحدث باسم وكالة ناسا أن الشفق هو أحد التأثيرات لهذه الجسيمات النشطة، والتى يمكن أن تنطلق من الشمس فى تيار مستمر يسمى الرياح الشمسية بسبب الثوران العملاق المعروف باسم الطلقات الكتلية الإكليلية.

وبعد رحلة نحو الأرض يمكن أن تستمر يومين أو ثلاثة أيام، تتسبب الجسيمات الشمسية والمجالات المغناطيسية فى إطلاق جسيمات بالقرب من الأرض، وهذا بدوره يؤدى إلى تفاعلات فى الغلاف الجوى العلوى حيث تُصدر جزيئات الأكسجين والنيتروجين فوتونات الضوء.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان رائد فضاء يلتقط صورة مذهلة للشفق القطبى الشمالى من داخل محطة الفضاء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق