تكنولوجيا / الجزيرة نت

آبل تنقل مسؤولية سيري لرئيس أنظمة التشغيل

نقلت شركة آبل مسؤولية مساعدها الرقمي الصوتي "سيري" من رئيس المحتوى "إدي كيو" إلى رئيس أنظمة التشغيل كريج فيديريجي، في مؤشر على أن الشركة تبحث عن دمج أعمق للمساعد الصوتي في أنظمة التشغيل، وسط تصاعد المنافسة من شركتيْ غوغل وأمازون.

وكشفت آبل عن هذا التغيير في تحديث لصفحات الملف الشخصي للمسؤولين التنفيذيين للشركة، وقد أكدت متحدثة باسمها هذا التغيير لوكالة رويترز لكنها لم تستفض بمزيد من التوضيح.

وكيو أحد كبار نواب رئيس آبل، وكان يشرف على سيري منذ عام 2012 عندما تم طرد سكوت فورستول -رئيس برامج آبل في ذلك الوقت- من قبل الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك.

وعرف كيو بشكل أساسي بأنه رئيس صفقات المحتوى في آبل، حيث تفاوض على الصفقات المهمة لآبل مع شركات التسجيل خلال حقبة آيتونز، ومؤخرا صفقات بث الموسيقى لخدمة "آبل ميوزيك" ومحتوى تلفزيون آبل، كما أنه يدير أيضا خدمات الشركة التي تستند إلى السحاب مثل "آي كلاود"

وفي السنوات الأخر، دمجت آبل مساعدها الصوتي عميقا في نظامي "آي أو أس" و"ماك أو أس" وأتاحت له التحكم بأشياء مثل إضافة المواعيد إلى الرزنامة، وتوسعت به من الهواتف إلى الحواسيب المحمولة، وبإمكان سيري حاليا التحكم بتطبيقات الطرف الثالث مثل طلب سيارة أجرة أو حجز طاولة في مطعم. علما بأن فيديريجي -أحد كبار نواب رئيس آبل أيضا- يشرف على هذين النظامين.

ويأتي هذا التحول بإدارة سيري، في وقت تواجه فيه الشركة منافسة متزايدة لدفع المستخدمين للتحدث لأجهزتها، ورغم أن آبل كانت أول شركة تقنية تطرح مساعدا صوتيا عام 2011 فإن المساعدات الصوتية أليكسا لشركة أمازون، وكورتانا لشركة مايكروسوفت، ومساعد غوغل الصوتي، برزت على الساحة واستقطبت اهتمام المستهلكين.

وتبيع كل من غوغل وأمازون مكبرات صوت تستجيب للأوامر الصوتية مستخدمة المساعدات الشخصية للشركتين، وستدخل آبل في المنافسة نهاية هذا العام من خلال طرح مكبرات الصوت "هوم بود" التي تستخدم المساعد الصوتي "سيري".

انت الان تتصفح خبر بعنوان آبل تنقل مسؤولية سيري لرئيس أنظمة التشغيل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا