تكنولوجيا / اليوم السابع

لو هتخرجى فى العيد.. 3 تطبيقات على هاتفك الذكى لحمايتك من التحرش

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تنتشر ظاهرة التحرش بالفتيات فى الأعياد بشكل ملحوظ، ويتم رصد العديد من الحالات سنويا، وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التى  تقوم بها المؤسسات المعنية من أجل التصدى لتلك الظاهرة، إلا أنه لا يزال هناك حاجة للفتيات لاتخاذ إجراءات أفضل لحماية أنفسهن من هذا الأمر، وفيما يلى بعض التطبيقات التى تم تصميمها خصيصا لمساعدة الفتيات فى حماية أنفسهم من التحرش.

 

تطبيق  Circle of 6

هذا التطبيق مفيد بشكل كبير عند التعرض للخطر، فإذا شعرت أن هناك شخص يتتبعك، هذا التطبيق يسمح لك باختيار ما يصل إلى 6 من أصدقائك، وبمجرد الضغط على زر معين يقوم التطبيق بإرسال تنبيه برسائل مبرمجة مسبقا مرفق معها موقعك بالضبط.

 

تطبيق WomansafeApp

هذا التطبيق مفيد للغاية للنساء حول العالم، إذ يساعد على رفع مستوى الوعى بطرق الحفاظ على الأمن والدفاع عن النفس، وبه أقسام متعددة لمساعدة النساء بأشكال مختلفة.

 

تطبيق مياموتشى

هو تطبيق يابانى باللغة الإنجليزية ويستخدم خاصية "GPS" لتحديد موقع المستخدم وتنبيه الطوارئ أو شخص يتم تسجيله مسبقا من قبل المستخدم من دائرة الأهل والأصدقاء، وأغلب مزايا التطبيق غير متوفرة فى كل دول العالم لأنها تعتمد على بيانات يابانية بشكل كبير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لو هتخرجى فى العيد.. 3 تطبيقات على هاتفك الذكى لحمايتك من التحرش ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا