تكنولوجيا / الجزيرة نت

ألكاتل تطرح هاتفين جديدين للميزانيات المحدودة

أعلنت شركة ألكاتل الفرنسية أمس السبت عن هاتفين ذكيين جديدين موجهين لأصحاب الميزانيات المحدودة هما الهاتفان "آيدول 5" و"أي7".

ويأتي الهاتف آيدول 5، الذي يستهدف فئة الشباب، بميزة تدعى "آب كلونر" (محاكي التطبيق)التي تعمل على محاكاة عمل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وواتساب، بحيث تتيح للمستخدم تسجيل الدخول في حسابين دون الحاجة إلى تسجيل الخروج.

وما عدا تلك الميزة فإن مواصفات الهاتف تعدّ من الفئة المتوسطة حيث يأتي الهاتف بشاشة بقياس 5.2 بوصات بدقة الوضوح الكامل (فل أتش دي)، وبمعالج ميادياتك "أم تي6753" الثماني الأنوية بسرعة 1.3 غيغاهيرتز. وبسعة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايتا، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 3 غيغابايتات.

كما يملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلا وأخرى أمامية بدقة خمسة ميغابكسلات، وتديره بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير/ساعة.

أما الهاتف الآخر ألكاتل أي7 فهو نسخة أكبر قليلا وأقوى بعض الشيء، لكنه أرخص من سابقه آيدول 5 لافتقاره لميزة "آب كلونر".

ويأتي هاتف أي7 بشاشة بقياس 5.5 بوصات بدقة الوضوح الكامل، وبمعالج ثماني النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، في حين يضم 32 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية، وثلاثة غيغابايتات ذاكرة (رام)، أما كاميرته الخلفية فهي بدقة 16 ميغابكسلا، والأمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، وتديره بطارية كبيرة بسعة أربعة آلاف ميلي أمبير/ساعة.

ويتوفر كلا الهاتفين حاليا في أوروبا فقط، لكن من المتوقع أن تطرحهما الشركة في باقي دول العالم خلال الفترة المقبلة، ويمكن الحصول على الهاتف آيدول 5 مقابل 239 يورو (284 دولارا)، والهاتف أي 7 مقابل 229 يورو (272 دولارا).

انت الان تتصفح خبر بعنوان ألكاتل تطرح هاتفين جديدين للميزانيات المحدودة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا