تكنولوجيا / اليوم السابع

SpaceX تنتهى من الاختبار التجريبى لإطلاق صواريخ فالكون الثقيلة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف تقرير جديد عن نجاح شركة "سبيس إكس" فى اختبار جميع النوى الثلاثة الأولى من صاروخ فالكون الثقيل Falcon Heavy التى تعتبر محاكاة لإطلاقه، وكان "إيلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة "سبيس إكس" قد كشف فى وقت سابق أنه يسعى لإطلاق صاروخ فالكون الثقيل بحلول نوفمبر المقبل.

 

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فنشرت الشركة فى تغريدة لها عبر حسابها الرسمى على تويتر فيديو يوضح نجاح اختبار جميع النوى الثلاثة الأولى من الصاروخ، حيث كانت الشركة قد أجرت أول اختبار ثابت للنواة الأساسية لصاروخ فالكون الثقيل فى شهر مايو الماضى، فيما تعتبر صواريخ فالكون الثقيلة أكبر بكثير من الصواريخ التى أطلقتها الشركة حتى الآن.

 

يذكر أن صاروخ Falcon Heavy يتكون من ثلاثة صواريخ فالكون 9 مربوطة معا، ويسمح هذا الصاروخ الجديد للشركة بإطلاق ما يصل إلى 64 طنا من البضائع إلى المدار، وعلى غرار فالكون 9، فإن الشركة تأمل فى استعادة أول ثلاث مراحل من الصاروخ من خلال هبوطها إلى الأرض.

 


انت الان تتصفح خبر بعنوان SpaceX تنتهى من الاختبار التجريبى لإطلاق صواريخ فالكون الثقيلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا