دراسة: البنجر قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت دراسة طبية أن خلط كمية صغيرة من البنجر أو النترات الغذائية مع الطعام المالح قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم عند مستواه الطبيعي.
وقال ثيودور دبليو كورتز، أستاذ الطب المخبري في جامعة «نيويورك»: «لقد أجرينا هذه الحملات التعليمية لسنوات، لكن الناس لا يتناولون المزيد من البوتاسيوم، وزاد متوسط استهلاك الملح لدى سكان الولايات المتحدة في الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم».
وأضاف: «نحن بحاجة إلى التوصل إلى طرق جديدة لمنع ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الملح.. تناول القليل من عصير البنجر أو النترات الغذائية- المستخرجة من الخضروات الجذرية والخضراء مثل الكرفس والخس والسبانخ- يزيد فاعلية البوتاسيوم في إبقاء ضغط الدم منخفضًا».
وتابع: «منذ فترة طويلة، طلب من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تقليل تناول الملح وتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية».
ويوصي «مركز السيطرة على الأمراض والوقاية» باستهلاك أقل من 2000 ملليجرام من الصوديوم كل يوم، فإن معظم الناس يتناولون أكثر من 3400 ملليجرام.
يقول الباحثون إنه قد يكون من السابق لأوانه وصف البنجر أو مستخلص النتريت للبشر لارتفاع ضغط الدم، لكنهم يحثون الشركات المصنعة للأغذية على تجربته.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دراسة: البنجر قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق