أخبار العالم / بوابة الشروق

رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي عددًا من سيدات «جرش للأعمال» بالأردن

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، حرص حكومة بلادها على مواصلة دعم الجهود المعززة لتمكين المرأة وأخذ دورها الحيوي ، مشيرة إلى وصول قيمة المساعدات التي قدمتها الحكومة البريطانية، لبرنامج تمكين المرأة، إلى نحو مليوني جنيه ونصف استرليني، للمشروع في الأردن، ضمن دعم الحكومة البريطانية للمشاريع في المنطقة العربية.

جاء ذلك خلال لقاء «ماي»، اليوم الخميس، عدد من سيدات مجتمع جرش للأعمال اللاتي نفذن مشاريع إنتاجية منزلية بمحافظة جرش في برية الأردن التابعة للجمعية الملكية لحماية البيئة بعمان.

وقال المتحدث باسم السفارة البريطانية في عمان، ديفيد البنقورث، إن رئيسة الوزراء بحثت خلال الإجتماع المشروعات المدعومة لسيدات المجتمع الجرشي، والتي تهدف إلى تمكين المرأة ودعمها لمواجهة أعباء الأسرة ، إضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه عملهن في هذه المشاريع.

جدير بالذكر أن صندوق مشاريع المرأة العربية الذي انطلق عام 2015 يهدف إلى مساعدة 150 ألف امرأة عربية في مصر والأردن والأراضي الفلسطينية عبر منحهن فرص، تزيد من مشاركتهن في الاقتصاد وسوق العمل.

ويستهدف الصندوق الممول حتى عام 2020 بحوالي 10 ملايين جنيه استرليني، من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية ، النساء العاملات والمنتجات والرياديات، ويركز على تمكينهن من إطلاق خدمات ومنتجات جديدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي عددًا من سيدات «جرش للأعمال» بالأردن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا