أخبار العالم / بوابة الشروق

رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب

كشف رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، أن بلاده قدمت مساعدات مالية بأكثر من 100 مليون دولار، إلى دول الساحل الأفريقي، لمساعدتها على مكافحة الارهاب.

وقال «اويحيى» في تصريح للإذاعة الجزائرية، على هامش مشاركته في القمة الخامسة لـ«الاتحاد الإفريقي، الاتحاد الأوروبي»، اليوم الخميس، بأبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، أن الجزائر وعلى مدار الـ7-8 الأعوام الأخيرة، قدمت مساعدات لكل من تشاد والنيجر ومالي وموريتانيا، بأكثر من 100 مليون دولار، لتكوين نحو 10 فرق للقوات الخاصة، وبناء قواعد عسكرية على أراضي هذه الدول، إضافة إلى منحها عتاد عسكري كبير.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، أعلن عن تقديم مساعدة بقيمة 50 مليون دولار لقوة «جي 5-أفريقيا»، لافتًا إلى أنه لا يعلم إن كان هذا المبلغ قد صرف أم لا.

وأضاف «الجزائر ساهمت أيضًا بتجربتها الكبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، من خلال مجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة، لدول الساحل المعنية بظاهرة الإرهاب، وذلك منذ أكثر من 10 سنوات». لافتًا أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تم اختياره من قبل نظرائه الأفارقة؛ للتكفل بمكافحة الإرهاب في القارة السمراء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس وزراء الجزائر: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى دول الساحل الافريقي لمحاربة الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا