أخبار العالم / الجزيرة نت

الأمم المتحدة: يجب رفع حصار اليمن نهائيا

جددت منظمة الأمم المتحدة دعوتها بضرورة رفع التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية حصاره بالكامل عن اليمن الذي يعيش "على شفا مجاعة".

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة بالمنظمة مارك لوكوك الجمعة إن الحصار خفف جزئيا لكنه لم يرفع بالكامل، مشددا على ضرورة رفعه "لتجنب حدوث مأساة إنسانية فظيعة تشمل موت الملايين بشكل لم يشهد العالم مثيلا له منذ عقود كثيرة".

وقبل هذا التحذير، اتهم ستفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة التحالف العربي بوضع عراقيل أمام وصول المساعدات الإنسانية، بالرغم من إعلان الأخيرة فتح الموانئ والمطارات الخاضعة للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، لاستقبال المساعدات.

وفي تصريح آخر، قال دوجاريك أمس إن ثلاث سفن تحمل مساعدات إنسانية تنتظر إذن التحالف العربي لإدخال حمولتها لليمن عبر ميناء الحديدة غربي البلاد.

وشدد دوجاريك -في مؤتمر صحفي- على أن الإمدادات الإنسانية لليمن غير كافية لمنع وقوع كارثة إنسانية، بالرغم من استئناف رحلات الإغاثة الجوية إلى البلاد.

يُذكر أن التحالف العربي أعلن يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا صوب العاصمة السعودية الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية جنوب وشرقي البلاد، ثم يعلن الأسبوع الماضي تخفيفه للحصار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأمم المتحدة: يجب رفع حصار اليمن نهائيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا