أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

«جنرال عسكري» يشعل غضب إيران تجاه السعودية

كشفت صحيفة "The Nation" الباكستانية، اليوم الجمعة، عن سبب غضب إيران من المملكة العربية السعودية، في أعقاب انتهاء اجتماع التحالف الإسلامي العسكري.

وأوضحت "الصحيفة" أن التعديلات الأخيرة التي أقرت خلال اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب، وأبرزها تعيين جنرال باكستاني قائدًا لقوات التحالف، أغضبت إيران".

وأضافت أن التعيين العسكري الأخير اعتبرته إيران دليلًا على التقارب السعودي الباكستاني، مما دفع الخارجية الإيرانية إلى التواصل مع الباكستانيين واستضاحت موضوع التعيين العسكري الأخير، وحثت إيران باكستان على التراجع عن القرار لكي لا تكون رأس حربة في التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية.

فيما علق مسؤول باكستاني على التدخل الإيراني، قائلًا: "إيران أصرت على أن نقوم بإعادة النظر في علاقاتنا تجاه التحالف والدور الذي نلعبه، وكان ردنا أن التحالف الإسلامي هو تحالف لمحاربة الإرهاب ليس إلا".

وأوضح: "لا نعتبر التحالف العسكري الإسلامي مُوجها ضد إيران في المنطقة وإنما هو تحالف موجه ضد الإرهاب الموجود في الدول الإسلامية".

كانت باكستان قد وافقت على قيادة التحالف الإسلامي من خلال تعيين القائد السابق للجيش الباكستاني راحيل، وانتظرت الرياض رد إسلام آباد لعدة شهور قبل موافقتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «جنرال عسكري» يشعل غضب إيران تجاه السعودية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا