أخبار العالم / اليوم السابع

موسكو تؤيد قرار دى ميستورا مواصلة "جنيف 8" الأسبوع المقبل

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلن أليكسى بورودافكين، مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة فى جنيف، أن موسكو تؤيد قرار المبعوث الدولى الخاص إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، مواصلة مفاوضات "جنيف 8".

وقال بورودافكين - فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الجمعة - "نحن نؤيد نية المبعوث الدولى الخاص مواصلة المفاوضات (فى جنيف) الأسبوع المقبل، ونعلم أنه قد دعا الوفود إلى الحضور إلى جنيف. وأملنا أن تكون الغلبة للعقل فى صفوف المعارضين فى نهاية المطاف، وأن يروا الوقائع السياسية والعسكرية التى تشهدها سوريا حاليا وأن يصححوا موقفهم تصحيحا جذريا".

وحمل الدبلوماسى الروسى المعارضة مسؤولية عدم إحراز تقدم يذكر فى جولة جنيف الثامنة من المفاوضات السورية، مشيرا إلى أن إعلان وفد المعارضة الموحدة أنه وصل إلى جنيف من أجل مناقشة رحيل الرئيس السورى الحالى هو الذى أبطل الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لتحقيق التقدم فى العملية التفاوضية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان موسكو تؤيد قرار دى ميستورا مواصلة "جنيف 8" الأسبوع المقبل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا