أخبار العالم / الجزيرة نت

الجبير يتهم إيران بتصدير صواريخها ويهاجم حزب الله

انتقد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ما وصفه بالدور السلبي لإيران في المنطقة، وقال إنها تنتهك القرارات الخاصة بالصواريخ البالستية بتزويد الحوثيين بها. كما انتقد حزبَ الله اللبناني وقال إن لبنان لن يقوى على البقاء إلا بنزع سلاح الحزب.

واعتبر الجبير في حديثه خلال مؤتمر الحوار المتوسطي في روما الجمعة، أن لإيران دورا سلبيا في سوريا والعراق ولبنان بدأ عام 1979 مع الثورة الخمينية.

وأضاف أن "الثورة الخمينية لا تعترف بحدود، لا تعترف بجنسيات، هي تؤمن بأن كل الشيعة ينتمون إلى إيران، وهذا ما نشاهده.. نشاهد التأثير السلبي لإيران في المنطقة كلها، ونحن نعمل ضد هذا التوجه".

وتابع "نرى التأثير السلبي لإيران في اليمن، ونرى انتهاك إيران للقرارات الخاصة بالصواريخ البالستية من خلال تزويد المليشيات الراديكالية بها مثل الحوثيين في اليمن".

وفي الشأن اللبناني، قال وزير الخارجية السعودي إن حزب الله "خطف" لبنان، وإن لبنان لن يكون "قادرا على البقاء أو الازدهار إلا إذا نزعتم سلاح حزب الله". وأضاف "لن يكون هناك سلام في لبنان ما دامت هناك مليشيا مسلحة".

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجبير يتهم إيران بتصدير صواريخها ويهاجم حزب الله ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا