أخبار العالم / بوابة الشروق

وزير الدفاع الباكستاني: لا نوفر ملاذا آمنا للإرهابيين وقدمنا تضحيات لمكافحة الإرهاب

نفى وزير الدفاع الباكستاني خرم دستغير خان، توفير بلاده ملاذا آمنا للإرهابيين، مؤكدا على أن باكستان قادرة بشكل كامل على الدفاع عن أراضيها؛ وذلك ردا على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهم فيها باكستان بالكذب بشأن الحرب على الإرهاب في وقت تتلقى فيه مليارات الدولارات من المساعدات.

وأضاف «خان»، في تصريحات نقلتها قناة «جيو نيوز» الباكستانية اليوم الثلاثاء- أن بلاده قدمت تعاونا غير مسبوقًا للولايات المتحدة للقضاء على تنظيم «القاعدة» في أفغانستان وفي مجال الحرب على الإرهاب.

كما صرح «خان» بأن جنود القوات المسلحة الباكستانية قدموا تضحيات كبيرة في سبيل الحرب ضد الإرهاب وأن بلاده عانت؛ إذ استهدف الإرهابيون الأفغان المدنيين والعسكريين في باكستان.

وشدد وزير الدفاع الباكستاني على أن حرب أفغانستان لن يتم خوضها من الأراضي الباكستانية، مشيرا إلى أن بلاده بدأت في بناء حواجز لتحصين حدودها.

وكان الرئيس ترامب قال في تغريدة إن بلاده منحت باكستان أكثر من 33 مليار دولار كمساعدات خلال الـ15 عاما الأخيرة فيما لم تتلق إلا الأكاذيب والخداع ولم تقدم إلا مساعدة ضئيلة في هذا المجال، مضيفا أن باكستان توفر ملاذا آمنا لإرهابيين مطاردين في أفغانستان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الدفاع الباكستاني: لا نوفر ملاذا آمنا للإرهابيين وقدمنا تضحيات لمكافحة الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا