أخبار العالم / بوابة الشروق

«حماس» تندد بغارات إسرائيل على قطاع غزة وتحملها مسؤولية التوتر

نددت حركة حماس اليوم الثلاثاء، بغارات إسرائيل المتكررة على قطاع غزة وحملتها مسؤولية التوتر الميداني.

وقال الناطق باسم الحركة عبداللطيف القانوع لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ»، "إن إسرائيل تستهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وتقويض انتفاضته المتصاعدة دفاعًا عن مقدساته وحقوقه".

وأضاف «القانوع» أن إسرائيل تصعد في حملات الاعتقالات في الضفة الغربية، وشن الغارات على قطاع غزة، لكنها لن تنجح بفرض معادلة جديدة.

وكانت مصادر فلسطينية، قد قالت إن طائرات حربية إسرائيلية أغارت بعدة صواريخ فجر اليوم على موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس في جنوب قطاع غزة من دون إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن الغارة جاءت ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل مساء أمس دون أن توقع إصابات أو أضرار.

واعتبر الجيش، أن «حماس» المسؤولة الوحيدة لما يحدث في قطاع غزة بصفتها تسيطر على الأوضاع فيه، ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق القذائف.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن نحو 35 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة منها 18 قذيفة عبرت السياج الفاصل مع إسرائيل والباقي سقط داخل القطاع.

وتكرر إطلاق القذائف ضمن موجة التوتر، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية على خلفية الاحتجاج على الإعلان الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «حماس» تندد بغارات إسرائيل على قطاع غزة وتحملها مسؤولية التوتر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا