أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

نجل شاه إيران يدعم الاحتجاجات: «سوف نتذكر صمت أصدقائنا»

أعلن الشاه محمد رضا بهلوى، نجل شاه إيران السابق، دعمه وتشجيعه للمحتجين المشاركين فى المظاهرات التى تجتاح مدن ومحافظات إيران لليوم السادس على التوالى، والتى خلفت نحو 20 قتيلًا وعشرات المصابين.

ونشر "بهلوى" عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات قال فيها: «سوف نتذكر ليس كلمات أعدائنا ولكن صمت أصدقائنا»، مستشهدًا بمقولة مشابهة لمارتن لوثر كينج.

وأضاف: «إذا كنت صديقًا للشعب الإيرانى فالآن هو الوقت المناسب لإظهار ذلك، وسيتذكر الشعب الإيرانى ذلك».

جدير بالذكر أن عدد من المتظاهرين فى إيران يطالبون بعودة محمد رضا بهلوى حاكمًا فى إيران، إذ يُعد الابن الأكبر للشاه الذى كان آخر حاكم لإيران وأسقطته الثورة الدينية، وتدور أحاديث داخلية فى المجتمع الإيرانى حول شخصية الرجل الذى يحظى بشعبية مهولة فى أوساط الشباب الإيرانى الناقم على الحكم الدينى هناك.

وكان بهلوى قد تنبأ فى حوار سابق له مع وكالة «أسوشيتد برس» شهر إبريل الماضي، بالثورة الإيرانية التى تدور حاليًا واصفا نظام الملالى بالنظام الذى لا يمكن إصلاحه.

بينما وجهت مريم رجوى رئيسة المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية «رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس» اليوم الثلاثاء، سلسلة متتالية من التغريدات، قالت فيها: «واصلوا تظاهرات سراسرى فان العالم سيقوم بدعمكم»، ووجهت التحية لمن وصفتهم بـ«شهداء الانتفاضة»، مشيرة إلى أن سقوط هؤلاء الشهداء شاهد على نهاية ما أطلقت عليها «جمهورية الجهل والجريمة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان نجل شاه إيران يدعم الاحتجاجات: «سوف نتذكر صمت أصدقائنا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا