أخبار العالم / اليوم السابع

الاتحاد الكردستانى فى العراق تحذر من حرب أهلية وطائفية بكركوك وصلاح الدين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

حذرت كتلة الاتحاد الكردستانى فى مجلس النواب العراقى اليوم الثلاثاء، من حدوث حرب طائفية وأهلية فى محافظة كركوك وأجزاء من صلاح الدين بسبب ما تعيشه من وضع مخيف وبائس.

وقال رئيس الكتلة مثنى أمين -وفقا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، إن محافظة كركوك وأجزاء من صلاح الدين تشهد عمليات قتل وخطف ومنع ارتداء الأزياء الكردية فى جامعة كركوك فضلا عن حالات فصل أو تجميد للمسئولين الكرد.

وحذر أمين من وقوع حرب طائفية وأهلية جراء تلك الأوضاع، داعيا المسئولين العراقيين إلى التدخل لحماية الدستور والحفاظ على استقرار هذه المناطق.

يذكر أن القوات الاتحادية فرضت سيطرتها، فى شهر أكتوبر الماضى، على محافظة كركوك وأقضيتها والمناطق المتنازع عليها الأخرى بعد انسحاب قوات البيشمركة منها.  

انت الان تتصفح خبر بعنوان الاتحاد الكردستانى فى العراق تحذر من حرب أهلية وطائفية بكركوك وصلاح الدين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا