أخبار العالم / بوابة الشروق

أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لمسار الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعم الجامعة للمسار الذي تقوده الأمم المتحدة في جنيف، من أجل حل الأزمة السورية.

جاء ذلك حسب بيان للجامعة العربية مساء اليوم الثلاثاء خلال لقاء "أبوالغيط" بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية مع الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة العليا للتفاوض السورية، على رأس وفدٍ من الهيئة ضمَّ أعضاءً من منصات المعارضة المختلفة.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية،في البيان ذاته، بأن أبو الغيط أكد ، خلال اللقاء، ضرورة تحمل جميع الأطراف لمسئولياتهم الوطنية من أجل إخراج سوريا من هذه الأزمة الطاحنة التي ألمت بها.

وأشار إلى أن الجميع مدعوون لتقديم تنازلات صعبة من أجل مستقبل الشعب السوري الذي تعرض لمعاناة تفوق الوصف في السنوات الأخيرة.

وأضاف عفيفي أن أبوالغيط استمع من الدكتور نصر الحريري لتقييم شامل حول جولة جنيف الثامنة من المفاوضات التي عُقدت خلال شهر ديسمبر الماضي وأسباب فشلها في الوصول إلى حلول وسط بين النظام والمعارضة.

ولفت عفيفي أن أبو الغيط نوه برؤية المعارضة وبنجاحها في تشكيل وفدٍ موحد، وكذا بإدراكها لمصلحة الشعب السوري ولعدم وجود بديل حقيقي للمسار السياسي.

وأوضح عفيفي، أن الدكتور نصر الحريري طلب من "أبو الغيط" اضطلاع الجامعة العربية بدور أكبر في دعم المسار السياسي بين الحكومة والمعارضة السورية.

وقد أكد أبو الغيط استعداد الجامعة العربية الكامل للقيام بأي دور يخدم مصلحة الشعب السوري.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لمسار الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا