الخارجية الأمريكية تدرج حركتي «حسم» و«لواء الثورة» على قوائم الإرهاب

الخارجية الأمريكية تدرج حركتي «حسم» و«لواء الثورة» على قوائم الإرهاب
الخارجية الأمريكية تدرج حركتي «حسم» و«لواء الثورة» على قوائم الإرهاب

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، حركتي حسم ولواء الثورة على قائمة التنظيمات الإرهابية فارضة عقوبات اقتصادية ضدهما، وفقا لما أوردته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وأضافت الخارجية الأمريكية أيضا زعيم حركة حماس الفلسطينية وحركة الصابرين الإيرانية الفاعلة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة على قوائم الإرهاب.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيانها إلى أن حماس تم تصنيفها على قوائم الإرهاب الأمريكية في 1997، لافتة إلى أن هنية زعيم الحركة لديه صلات قوية مع الجناح العسكري للحركة.

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية إن تصنيف الحركات والأفراد على قوائم الإرهاب يمنعهم من الدخول إلى النظام المالي في الولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن فرض العقوبات خطوة هامة لحرمان هذه الجماعات من المصادر التي يحتاجونها للتخطيط وتنفيذ مخططاتهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الخارجية الأمريكية تدرج حركتي «حسم» و«لواء الثورة» على قوائم الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟