أخبار عاجلة
مقتل قادة حوثيين بالبيضاء وقصف ومعارك بتعز -
صالح والمشري يتفقان على تعديل المجلس الرئاسي -
مقتل 18 شخصا جراء حريق في حانة جنوب الصين -

الجامعة العربية تستعد لاستضافة لاجتماع المستأنف لوزراء الخارجية العرب غدا

الجامعة العربية تستعد لاستضافة لاجتماع المستأنف لوزراء الخارجية العرب غدا
الجامعة العربية تستعد لاستضافة لاجتماع المستأنف لوزراء الخارجية العرب غدا

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 

ويبحث الاجتماع المستأنف خطة التحرك العربي للتعامل مع التداعيات السلبية لقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الإحتلال الإسرائيلى ونقل سفارتها إليها.

 

 

ويأتي الاجتماع بناء على قرار سابق للمجلس في دورته غير العادية في 9 ديسمبر الماضي بإبقاء مجلس جامعة الدول العربية في حالة إنعقاد والعودة للاجتماع مرة أخرى لتقويم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات بما في ذلك عقد قمة عربية استثنائية في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

 

من ناحية أخرى ، تعقد لجنة مبادرة السلام العربية،  اجتماعا لها غدا ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء باللجنة برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية وذلك للنظر في التطورات الخاصة بالقدس في ضوء إعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلى.

 

 

وتضم لجنة مبادرة السلام العربية كلا من: الأردن (رئيسا) وعضوية مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان والمغرب واليمن إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

 

يذكر أن لجنة مبادرة السلام العربية تشكلت بقرار من القمة العربية الأخيرة في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية التي عقدت في 29 مارس الماضى.

 

 

ويأتى اجتماع اللجنة قبيل الاجتماع المستأنف لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب.

 

 

وكان الوفد الوزارى العربى المصغر والذى يضم وزراء خارجية كل من :الأردن (رئيسا) ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، قد عقد اجتماعا له في العاصمة الأردنية "عمّان" في 6 يناير الجاري وذلك لتدارس أفضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الأمريكى بشأن القدس .

انت الان تتصفح خبر بعنوان الجامعة العربية تستعد لاستضافة لاجتماع المستأنف لوزراء الخارجية العرب غدا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المحكمة العليا الإسرائيلية تسمح لشاب فلسطيني بالعلاج في الضفة الغربية
التالى مسؤول عسكري يمني: الحوثيون حولوا مدينة ميدي إلى حقل ألغام غالبيتها صناعة إيرانية