خارجية اليمن تعليقا على أحداث عدن: انتهاك سافر لقرارات مجلس الأمن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أصدرت وزارة الخارجية اليمنية اليوم بيانا حول الأحداث التى وقعت مؤخرا فى عدن، حيث وصفت ما قام به الانفصاليون، بالعدوان على مؤسسات الدولة ومحاولة السيطرة على القصر الرئاسى بالمعاشيق، وأشار البيان لتوقف الاشتباكات منذ مساء الثلاثاء بفضل وساطة المملكة العربية السعودية، حيث تم التوصل إلى اتفاق يقضى بعودة جميع القوات إلى ثكناتها إلا أن ميليشيا التمرد نقضت الاتفاق بعد تراجع قوات الحماية الرئاسية إلى الثكنات وشنت هجوما على قوات اللواء الرابع حماية رئاسية بمنطقة دار سعد مستخدمين أسلحة مختلفة، مما أدى لنهب أسلحة الدولة والاعتداء على منازل القادة العسكريين ونهبها.

وأضاف البيان عن الجمهورية اليمنية تعتبر أن ما قامت به القوات المتمردة فى محاولة للانقلاب وتعطيل عمل الحكومة الشرعية انتهاكا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وتهديدا لأمن المنطقة وخروج عن الهدف الذى أنشئ من أجله تحالف دعم الشرعية باليمن، كما أكدت امتنانها للدول الشقيقة التى وقفت بجانب دعم الشرعية فى اليمن .

وكانت عدن قد شهدت أحداث دامية الأحد الماضى بعد اشتباكات بين الانفصاليين الجنوبيين وقوات الرئيس اليمنى عبد ربه منصور أسفرت عن سقوط 15 قتيلا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان خارجية اليمن تعليقا على أحداث عدن: انتهاك سافر لقرارات مجلس الأمن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق