أخبار عاجلة

أزمة جديدة بين ترامب ومكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب مذكرة سرية

أزمة جديدة بين ترامب ومكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب مذكرة سرية
أزمة جديدة بين ترامب ومكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب مذكرة سرية

أعلن جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد الكشف عن وثيقة مثيرة للجدل، تزعم أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يسئ استخدام أجهزة التجسس، وهو ما دفع المكتب إلى مطالبة البيت الأبيض بعدم الكشف عن الوثيقة.

وعبّر كريستوفر راي مدير المكتب عن "قلقه البالغ" من الكشف عن الوثيقة، وهو ما يضعه في مواجهة مفتوحة مع الرئيس، وكشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد استبدال راي بعد التطورات الأخيرة، وتعيين مدير آخر للمكتب.

151021174029-fbi-seal-logo-exlarge-169

وأضافت الشبكة أن بيان راي، يمثل دليلا قويا على استقلاليته، ودفاعا قويا عن مكتبه الذي يواجه خطر غضب الرئيس، الذي طلب من كبار مسؤولي الاستخبارات تقديم فروض الولاء له.

وصرح بريت بهارارا المدعي العام السابق لولاية نيويورك، أن راي "يضع وظيفته على قمة أولوياته بدلًا من الولاء للرئيس"، مشيرًا إلى أن السيناريو الجاري لا ينتهي بصورة جيدة بالنسبة للمسؤولين السابقين في إدارة ترامب.

وكان ترامب قد أقال جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، على خلفية اتهام الأخير له بالطلب منه إسقاط التحقيقات عن مستشار الأمن القومي السابق مايك فلين.

جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق - أرشيفية

كما قدم أندرو مكابي نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي استقالته الشهر الماضي بعد اتهام ترامب له بالانحياز إلى الديمقراطيين.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن المواجهة الأخيرة لا تتعلق بالمذكرة فقط، ولكنها أعراض للأزمة الخطيرة بين الرئيس الأمريكي والمؤسسات الاستخباراتية في البلاد.

فيما يرى آخرون أنها محاولة من مؤيدي الرئيس لتشتيت التحقيق الذي يقوده المستشار الخاص روبرت مولر، في التواطؤ المحتمل بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.

ويعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن المذكرة التي أعدها ديفين نونيس حليف ترامب ورئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، غير دقيقة وتحتوي معلومات مغلوطة، وقد تتسبب في الكشف عن معلومات سرية.

ديفين نونيس

وتتهم الوثيقة وزارة العدل، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، بإساءة استخدام برنامج الرقابة المعروف باسم رقابة الاستخبارات الأجنبية في حملة الرئاسة عام 2016.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أزمة جديدة بين ترامب ومكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب مذكرة سرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها