أخبار العالم / اليوم السابع

لبنان: لن نرغم لاجئين سوريين على العودة لبلادهم

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى اليوم الخميس، إن بلاده لن ترغم اللاجئين السوريين على العودة لبلادهم لكنه دعا إلى المزيد من المساعدات الدولية للتعامل مع أزمة اللاجئين.

وفر أكثر من مليون سورى إلى لبنان المجاور بعد أن اندلعت الحرب فى بلادهم فى 2011 ويمثل اللاجئون حاليا ربع سكان لبنان.

ودعا بعض السياسيين اللبنانيين إلى عودة اللاجئين السوريين لبلادهم بعد أن استعادت الحكومة السورية السيطرة على المزيد من المناطق ومع انتهاء المعارك فى أنحاء البلاد.

وقال الحريرى "موقف حكومتى واضح جدا، لن يجبر أحد على العودة إذا لم يرد العودة".

وحذر الحريرى فى خطاب خلال مؤتمر للمانحين فى بيروت، دعا لجمع 2.68 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لمواجهة الأزمة هذا العام، من أن اللاجئين قد يحاولون الانتقال لدول أخرى إذا لم يجدوا دعما كافيا فى لبنان.

وقال "نحتاج إلى المزيد من المجتمع الدولى لأننا نؤدى خدمة عامة للمجتمع الدولي. إذا لم يحدث ذلك سيسعى هؤلاء الناس للعثور على مكان آخر للجوء". 

انت الان تتصفح خبر بعنوان لبنان: لن نرغم لاجئين سوريين على العودة لبلادهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا