وزير الخارجية الفلسطيني: دور أمريكا كراع للسلام أصبح من الماضي

وزير الخارجية الفلسطيني: دور أمريكا كراع للسلام أصبح من الماضي
وزير الخارجية الفلسطيني: دور أمريكا كراع للسلام أصبح من الماضي

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن التجاوب الإيجابي من المجتمع الدولي مع التحركات العربية التي تتصدى للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة إليها، يأتي من توافق الموقف العربي مع قرارات الشرعية الدولية، التي خالفتها القرار الأمريكي.

وأضاف «المالكي»، خلال كلمة بمؤتمر البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب حول القدس، مساء الخميس، أنه تم التوافق على أن يتم اتخاذ إجراءات ضد الدول التي تأخذ نفس الموقف الأمريكي، إلا أنه لم تتخذ أي دولة هذا الموقف حتى الآن، ما يدل على أن أمريكا وحدها في هذا الموقف، وأنها منعزله عن المجتمع الأمريكي في هذا القرار.

وأكد أن قرار الولايات المتحدة، أنهى دورها نهائيًا كراعٍ سياسي للقضية الفلسطينية، متابعًا: «لم يعد مقبولًا على الإطلاق القبول بعودة أمريكا كراع حصري للقضية، هذا انتهى وأصبح من الماضي».

وأوضح أنه يجري حاليًا البحث عن إنشاء آلية دولية متعددة الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة، لتولي القضية الفلسطينية، بمرجعية وفق مبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مضيفًا أنه يجري حاليًا بحث كيفية تكوين هذه الآلية.

واستطرد: «لا نمانع أن تكون أمريكا جزءًا من الآلية الجديدة، ولكن نمانع ان تكون هي الآلية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الخارجية الفلسطيني: دور أمريكا كراع للسلام أصبح من الماضي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟