أخبار عاجلة

إسرائيل ترحّل فلسطينية عمرها 14 عامًا من الضفة إلى غزة

إسرائيل ترحّل فلسطينية عمرها 14 عامًا من الضفة إلى غزة
إسرائيل ترحّل فلسطينية عمرها 14 عامًا من الضفة إلى غزة

- محامية الفتاة: غادة لا تعرف أحدًا فى القطاع وتعانى من الصرع.. ومستوطن إسرائيلى يهاجم مسجدًا فى يافا

أعلنت منظمة حقوقية إسرائيلية، أمس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى رحّلت فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاما تقيم فى الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة، من دون أن تسمح لها بالعودة إلى ذويها فى الضفة.

وقال مركز الدفاع عن الفرد (هموكيد) إن الفتاة تدعى غادة وتقيم مع ذويها فى بلدة الرام فى شمال الضفة، اعتقلت فى 13 يناير الحالى فى القدس لأنه لم يكن بحوزتها ترخيص يجيز لها التجول فى المدينة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبعد ثلاثة أيام من اعتقال الفتاة، تم إبلاغها بأنه سيفرج عنها عند معبر قلنديا القريب من بلدتها، ولكنها فوجئت بأنها فى معبر إيريز الحدودى مع قطاع غزة.

وبحسب المحامية عبير جبران دكور التى تتابع ملف الفتاة، فإن سلطات الاحتلال لم تبلغ الفتاة بعد متى يمكنها العودة إلى الضفة، مؤكدة أنها لم يسبق لها الذهاب إلى غزة ولا تعرف أحدا هناك.

وأشارت إلى أنها وجدت مأوى لدى أقرباء لأبيها فى القطاع، لكونه من أصول غزاوية، لافته أيضا إلى أن الفتاة تعانى من داء الصرع والتوتر الذى تقاسيه بعيدا عن ذويها قد يؤدى إلى تداعيات سلبية على صحتها.

وغادة هى أصغر فلسطينى على الاطلاق ترحله إسرائيل من الضفة إلى القطاع، بحسب دكور.

من جانبه، قال متحدث باسم سلطات السجون الإسرائيلية إن حالة الفتاة لا تزال قيد الدرس، مشيرا إلى أن السجلات الإسرائيلية تفيد بأنها تقطن فى قطاع غزة وليس فى الضفة.

من ناحية أخرى، قام أحد المستوطنين الإسرائيليين، فجر اليوم، بالاعتداء على مسجد حسن بيك التاريخى فى مدينة يافا.

وقال إمام وخطيب المسجد، أحمد أبو عجوة، إن شخصا اقترب من أحد المصلين عند بوابة المسجد، وسأله إن كان هذا مسجدا وعندما أجابه بالإيجاب، بدأ المعتدى بتوجيه الشتائم للإسلام والمسلمين، ثم ألقى زجاجة تحتوى على مادة مجهولة تحطمت عند ساحة المسجد الخارجية، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان إسرائيل ترحّل فلسطينية عمرها 14 عامًا من الضفة إلى غزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟