أخبار عاجلة

طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى»

طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى»
طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى»
أكد على أكبر ولايتى، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله على خامنئى، أمس، أن قيادة بلاده لا تعتزم تقليص نفوذها فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن طهران ستواصل هذا النهج لكى تبقى العنصر الأكثر حسمًا فى المنطقة.

وقال ولايتى، فى كلمته أمام المؤتمر الجامعى دعمًا لانتفاضة فلسطين: إن «نفوذ إيران فى المنطقة حتمى، ولكى تظل لاعبًا رئيسيًا فى المنطقة سيستمر هذا النفوذ»، مضيفًا أن «إيران لا تعتزم التخلى عن الدول المضطهدة بالمنطقة.. وجودنا فى سوريا والعراق وفلسطين ولبنان هو للتنسيق مع حكومات هذه الدول»، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح ولايتى أن «دعم إيران لمحور المقاومة ساهم فى شل الكيان الصهيونى فى اعتداءاته على غزة ولبنان»، وتابع: «إننا نفتخر بدعم المسلمين فى مواجهة الصهاينة»، بحسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.
وتطرق المسئول الإيرانى، إلى ما وصفه بـ«المخطط الأمريكى الرامى إلى تقسيم الدول»، قائلا: إن مخطط الشرق الأوسط الجديد يرمى إلى تقسيم الدول وإيران ترفض هذا المخطط، مشيرًا إلى وقوف إيران دومًا بوجه الهيمنة، وأن الشعب الإيرانى رفض على مر التاريخ فرض الهيمنة عليه.

وتابع ولايتى أن «حزب الله فى لبنان تم دعمه من إيران وأنه اليوم بات فى وضع يتهرب ساسة الكيان الصهيونى من مواجهته على غرار حرب لبنان عام 2006».

انت الان تتصفح خبر بعنوان طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بن سلمان» و«الأسد».. ماذا يحدث في «الغرف المغلقة»؟