البيت الأبيض: ترامب يبحث أنشطة إيران مع زعماء السعودية والإمارات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحث فى اتصالات هاتفية منفصلة مع زعماء كبار بالسعودية والإمارات أنشطة إيران «المزعزعة للاستقرار» وقضايا أمنية واقتصادية أخرى.

وأضاف البيت الأبيض فى بيان أن «ترامب وجه الشكر إلى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، فى اتصالين هاتفيين على إلقائهما الضوء على السبل التى يمكن من خلالها لدول الخليج «التصدى بشكل أفضل لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين»، بحسب وكالة «رويترز».

وتابع أن «ترامب بحث أيضا تعزيز الشراكة الاستراتيجية بخصوص القضايا الأمنية والاقتصادية مع ولى العهد السعودى وولى عهد أبوظبى».

وذكر مسئول أمريكى كبير، قبل يومين، إن «ولى العهد السعودى وولى عهد أبوظبى وأمير قطر تميم بن حمد آل ثانى يعتزمون زيارة ترامب لعقد اجتماعات ثنائية فى مارس وإبريل»، مضيفا أن «جدول الأعمال سيشمل عقد قمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأمل واشنطن أن تكون فى وقت لاحق هذا العام، فضلا عن مناقشة جهود السلام فى الشرق الأوسط وإيران».

وأوضح مسئول أمريكى آخر: «نتطلع إلى حل الخلاف (الخليجى مع قطر) قبل القمة للسماح بتركيز أكبر على الشئون الاستراتيجية الأخرى مثل إيران».

واندلعت الأزمة القطرية فى 5 يونيو الماضى، مع إعلان السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، متهمين الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار فى المنطقة والتدخل فى شئونهم الداخلية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البيت الأبيض: ترامب يبحث أنشطة إيران مع زعماء السعودية والإمارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق