قراصنة روس يخترقون بيانات حكومية ألمانية طيلة عام

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتزم اللجنة الرقمية بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) عقد جلسة خاصة اليوم الخميس، وذلك بعد الكشف عن أن قراصنة روسا نجحوا في اختراق شبكات بيانات حكومية على مدار عام كامل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر لم تذكر أسماءها أن قراصنة روسا يتبعون مجموعة "أي بي تي 28" هاجموا بنجاح شبكات البيانات الخاصة المؤمنة بالحكومة الاتحادية ووزارتي الدفاع والخارجية.

وقالت المصادر إن القراصنة ثبتوا برامج ضارة على شبكات البيانات التي اخترقوها واستولوا على بيانات، دون تفاصيل إضافية عن طبيعة البيانات.

وأشارت إلى أن السلطات اكتشفت هذا الاختراق في ديسمبر/كانون الأول 2017 بعد نحو عام كامل تمكن فيه هؤلاء القراصنة من الحصول على بيانات حكومية من الشبكات التي اخترقوها، دون أن يكشف أمرهم.

وقال المتحدث باسم اللجنة الرقمية مانويل هوفيرلين إن "الهجوم السيبراني الناجح" يوضح أن شبكة بيانات الحكومة ليست محمية بما فيه الكفاية، وأضاف أنه من غير المقبول أن يعلم المسؤولون بالقرصنة من خلال تقارير وسائل الإعلام.

وتعتقد السلطات الألمانية أن المجموعة تقف وراء اختراق موقع البرلمان الألماني على الإنترنت في 2015. ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي تحاول السلطات الأمنية الألمانية الوقوف على حجم اختراق القراصنة لشبكات البيانات الألمانية، ونوعية البيانات التي حصلوا عليها، حسب المصادر ذاتها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قراصنة روس يخترقون بيانات حكومية ألمانية طيلة عام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق