أخبار عاجلة
في 10 دول عربية..هذه عقوبة المفطرين بنهار رمضان -

كلمة رئيس الوزراء خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة

كلمة رئيس الوزراء خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة
كلمة رئيس الوزراء خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في كلمته خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، الخميس، أنه تم وضع القطاع العمراني وتحسين المرافق ضمن أولويات الحكومة من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، وخاصة غير القادرين، وتوفير جودة الحياة في مجتمعات سكنية حضارية تناسب شرائح المجتمع، والإسراع بمعدلات مياه الشرب والصرف الصحي خاصة في قرى مصر ونجوعها.

وأشار رئيس الوزراء أنه تتم ترجمة رؤية مصر 2030، الخاصة بالتنمية العمرانية، وتحويلها إلى واقع ملموس من خلال عدد من البرامج والمشروعات التي تمثلت في زيادة المساحة المتاحة للعمران من 6 إلى 12 %، بهدف استيعاب الزيادة السنوية للسكان حتى عام 2030 بالإضافة إلى تحفيز النمو الاقتصادي من خلال المشروعات التنموية الكبرى وإتاحة فرص عمل متنوعة، وبصفة عاجلة من خلال الانتهاء من تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة وتنفيذ نموذج جديد للمدن الساحلية من أجل تنمية متكاملة وبما يوفر أساس اقتصاديا متنوعا، ومن هذه المدن العلمين الجديدة شرق بورسعيد والمنصورة الجديدة .

وقال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة، التي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الجيل الرابع من المدن يستهدف تطبيق معايير استدامة الطاقة وتدوير المخلفات لتصبح مدنا خضراء، يتعدى نصيب الفرد فيها من المسطحات الخضراء والمفتوحة 15 مترا مربعا.

وأضاف أنها ستكون مدن ذكية يقدم بها جميع الخدمات إلكترونيا وتغطيها شبكة المعلومات العالمية؛ بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة 2052 وستصبح هذه المدن مركزا لريادة المال والأعمال على المستوى القومي والإقليمي، وتؤدي جميع الخدمات الحكومية لقاطينها ومحيطها العمران بشكل بسيط وحضاري.

وأوضح أن هذه المدن ستقدم رسالة فريدة من خلال بيئة عمرانية متطورة توفر فرصا متوازنة لجميع الفئات ونموا اقتصاديا مستداما وبنية تحية عالية المستوى وأنظمة نقل عام وخدمات ومنشآت تعليمية ومتطورة، وبيئة معيشة صحية وجودة حياة مناسبة ومسكن ملائم لمختلفة فئات المجتمع .

وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ 15 مدينة من الجيل الرابع وهي: العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد والمنصورة الجديدة، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، والشيخ زايد الجديدة، والإسماعيلية شرق القناة، والجلالة، والعبور الجديدة، وتوشكا الجديدة، والنصار غرب أسيوط، وملاوي الجديدة، والفشن الجديدة .

وأوضح أنه كان لهذه المدن دور محوري لنهوض قطاع التشييد والبناء خلال الأربع سنوات الماضية، وتحقيق حوالي 3 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

انت الان تتصفح خبر بعنوان كلمة رئيس الوزراء خلال تدشين مدينة العلمين الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| تعرف على حقيقة الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني
التالى 6 طرق مغلقة بسبب العواصف الترابية .. تعرف عليها