قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى عفرين السورية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دخلت قافلة مساعدات إلى عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في شمالي سوريا، اليوم الخميس، وسط العملية العسكرية الجارية حاليا هناك.

وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية لوكالة الأنباء الألمانية، إن القافلة مقدمة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري.

وأكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنجي صدقي أن "القافلة دخلت مدينة عفرين.. كل شيء على ما يرام".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، أن القوات التركية قصفت بشدة اليوم الخميس ضواحي عفرين وسط اشتباكات وقعت في القسم الغربي من المنطقة، بالتزامن مع دخول القافلة الى عاصمة المنطقة.

وأوضحت صدقي أن القافلة المؤلفة من 29 شاحنة تشمل 430 طنا متريا من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والإمدادات الطبية ومواد تنقية المياه.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن المساعدات تكفي لـ50 ألف شخص في عفرين.

وكانت آخر قافلة مساعدات دخلت إلى عفرين في ديسمبر 2017.

وفي وقت سابق اليوم، نفى مصدر رفيع المستوى في الهلال الأحمر السوري تعرض قافلة مساعدات إنسانية لقصف من الجيش التركي في منطقة عفرين.

وكان الناطق باسم وحدات حماية الشعب الكردي في عفرين روجهات روج قال في وقت سابق إن "قافلة مساعدات إنسانية تعرضت لقصف براجمات الصواريخ من قبل الجيش التركي في قرية مريمين قرب بلدة كفر جنة في ريف عفرين الجنوبي الشرقي واقتصرت على أضرار مادية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى عفرين السورية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق